أمير قطر يفتتح أكبر مساجدها
آخر تحديث: 2011/12/16 الساعة 23:32 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/16 الساعة 23:32 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/21 هـ

أمير قطر يفتتح أكبر مساجدها


افتتح أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الجمعة أكبر مسجد في الدولة جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب الذي بني على مساحة 175 ألف متر مربع، بتصميم مستوحى من فن العمارة القطرية التاريخية للجوامع.

ويتسع الجامع -الذي بدأت أعماله الإنشائية أواخر العام 2006- لأكثر من 30 ألف مصل، إضافة إلى مصلى للنساء يتسع لنحو 1200 مصلية.

ويضم الجامع مراكز للقرآن وعلومه ومكتبة علمية متخصصة بالإصدارات الإسلامية، ويحتوي في تصميمه الخارجي على منارة واحدة و28 قبة كبيرة تغطي صالة الصلاة الرئيسية، إلى جانب 65 من القباب الصغيرة مصممة بشكل مزدوج حول الساحة الخارجية، إضافة إلى قبتي المحراب.

وحضر حفل افتتاح الجامع إلى جانب أمير قطر عدد كبير من المسؤولين والدبلوماسيين والعلماء وكبار الشخصيات الإسلامية.

وألقى الشيخ حمد كلمة أكد فيها أن المسجد سيكون "منبراً للإصلاح والدعوة الخالصة إلى الله عز وجل، بعيداً عن البدع والأهواء بما ينفع الناس في دنياهم مما يواكب روح العصر وبما ينجيهم في أخراهم".

ويستوحي المسجد معالمه الخارجية من جامع القبيب الذي بناه مؤسس قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني قبل 130 عاما.

وشهدت أول جمعة في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب حضورا كبيرا من المواطنين والمقيمين بقطر الذين توافدوا لأداء صلاة الجمعة والاطلاع على التحفة الفنية المعمارية.

يشار إلى أن افتتاح جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب يتزامن مع احتفالات البلاد باليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

المصدر : الجزيرة

التعليقات