حماس: استكمال وشيك لتبادل الأسرى
آخر تحديث: 2011/12/10 الساعة 17:23 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/10 الساعة 17:23 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/14 هـ

حماس: استكمال وشيك لتبادل الأسرى

جانب من احتفالات بقطاع غزة ابتهاجا بالإفراج عن أسرى ضمن صفقة شاليط (الجزيرة-أرشيف)

قال مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن حركته تتوقع تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل "في أي لحظة"، على أن يكون الـ18 من ديسمبر/كانون الأول الجاري هو أقصى موعد لذلك
.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة ومسؤول ملف الأسرى فيها صالح العاروري لصحيفة "فلسطين" التي تصدر من غزة، إن اتفاق صفقة التبادل الموقع مع إسرائيل برعاية مصرية ينص على أن المرحلة الثانية يجب أن تنفذ في موعد أقصاه الـ18 من الشهر الجاري.

وأضاف العاروري أنه "بحسب الاتفاق قد يتم تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة خلال اليومين المقبلين حتى اليوم الستين من تاريخ إتمام المرحلة الأولى، ولكن ليس بعد ذلك".

وأوضح أن تحديد موعد تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة، التي سيتم بموجبها الإفراج عن 550 أسيرا فلسطينيا، سيكون من قبل إسرائيل وذلك بعد الانتهاء من وضع أسماء هؤلاء الأسرى.

ونوه العاروري إلى أن إسرائيل لم تبلغ الحركة أو الوسيط المصري في صفقة التبادل بتاريخ أو موعد تنفيذ المرحلة الثانية حتى الآن بشكل رسمي.

يذكر أن المرحلة الأولى من الصفقة تم تنفيذها في الـ18 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حيث جرى تسليم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط للجانب المصري عقب إطلاق سراح 477 أسيرا فلسطينيا بينهم 27 أسيرة من أصحاب المحكوميات العالية.

المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات