موافي يستقبل شلح لبحث المصالحة
آخر تحديث: 2011/12/1 الساعة 20:58 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/1 الساعة 20:58 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/6 هـ

موافي يستقبل شلح لبحث المصالحة

شلح في اجتماع سابق بين قادة الفصائل الفلسطينية في القاهرة (الفرنسية-أرشيف)

يزور القاهرة حاليا وفد من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية برئاسة الأمين العام للحركة رمضان شلح ونائبه زياد نخالة، ومن المقرر أن يلتقي الوفد مع مدير المخابرات المصرية الوزير مراد موافي لبحث تطورات المصالحة الفلسطينية.

وحسب ما صرح به مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي للجزيرة نت، فإن لقاء اليوم يبحث أطر التوافق حول المصالحة، سواء على المستوى الداخلي الفلسطيني أو المستوى الدولي، كما يبحث سبل تطوير العلاقات بين الفصائل الفلسطينية خاصة المقاومة منها ومنظمة التحرير والسلطة الفلسطينية في إطار توافقي.

ويأتي لقاء اليوم ضمن سلسلة من اللقاءات تجريها المخابرات المصرية التي ترعى المصالحة مع مختلف الفصائل الفلسطينية كل على حدة، وذلك تطبيقا لاتفاق تم التوصل إليه خلال القمة التي عقدت في القاهرة مؤخرا بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل.

ومن المقرر أن يلتقي الوسيط المصري مع وفدي فتح وحماس يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري لوضعهما في صورة ما توصلت إليه القاهرة مع بقية الفصائل الأخرى، على أن يتم عقد لقاء يجمع كل الفصائل والمستقلين في الـ20 من الشهر الجاري للاتفاق على القضايا المتعلقة بالانتخابات، ثم لقاء آخر بعد ذلك بيومين للاتفاق على الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

المصدر : الجزيرة