مظاهرة في لندن عقب تجميد بريطانيا أصول العقيد الليبي الراحل (الجزيرة-أرشيف)

 

وصل ممثلو الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية إلى لندن لوضع اليد على أصول العقيد الليبي الراحل معمر القذافي في المملكة المتحدة. وطلب المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا من خبراء ماليين المساعدة في تحديد استثماراته التي يُقال إنها تصل إلى مليار جنيه إسترليني.

 

وقالت صحيفة إيفننغ ستاندارد الاثنين إن العقيد الليبي الراحل يملك عقارات في بريطانيا، بما في ذلك سلسلة من الشقق الفخمة في مواقع رئيسية وسط لندن، يمكن أن تصل قيمتها إلى مليار جنيه إسترليني.

 

العقيد الليبي الراحل يملك عقارات في بريطانيا، بما في ذلك سلسلة من الشقق الفخمة في مواقع رئيسية وسط لندن، يمكن أن تصل قيمتها إلى مليار جنيه إسترليني
حي المال
وأضافت أن المجلس الوطني الانتقالي الليبي طلب من خبراء ماليين ووكلاء العقارات في لندن المساعدة في تحديد استثمارات العقيد الراحل في بريطانيا، ومن بينها عمارة مكاتب في حي المال بلندن قيمتها 150 مليون جنيه إسترليني، وعمارة مكاتب أخرى في شارع أكسفورد التجاري وسط العاصمة البريطانية قيمتها 155 مليون جنيه إسترليني.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن عائلة العقيد الراحل تملك أيضاً شققاً في حي ساوث كنزينغتون غرب لندن قيمتها 18 مليون جنيه إسترليني، وعقارات قيمتها 33 مليون جنيه إسترليني في حي سانت جونز وود شمال غرب العاصمة البريطانية.

 

وكانت الحكومة البريطانية جمّدت العديد من أصول العقيد في المملكة المتحدة، لكن المحكمة الجنائية الدولية يمكن أن تضع يدها على أي من الممتلكات التي تعتبرها من عائدات الجريمة. 

المصدر : يو بي آي