قال مراسل الجزيرة نت في الأردن إنه تم إنقاذ جميع ركاب عبارة تحمل 1230 راكبا مصريا تابعة لشركة الجسر البحري المصرية-الأردنية, بعد أن اشتعلت بها النيران بينما كانت على بعد 15 ميلا من ميناء العقبة الأردني الذي أبحرت منه في طريقها إلى ميناء نويبع المصري على البحر الأحمر، حسب مصادر ملاحية.

وقال مصدر في شركة الجسر العربي للملاحة للجزيرة نت إن بواخر من الشركة بالتعاون مع القوة البحرية الأردنية متواجدة حول الباخرة التي اندلع فيها الحريق وإن الأمور باتت تحت السيطرة, مشيرا إلى أنه لم تسجل أي إصابات أو وفيات حتى الآن.

وحسب المصدر، شب حريق في مخزن الأمتعة في الباخرة وهي في طريقها من العقبة لنويبع، وذلك عندما كانت الباخرة في منتصف الطريق بين الميناءين الأردني والمصري.

من جهته قال مساعد محافظ العقبة علي كريشان إن الأمور تحت السيطرة وإن كل الجهات ذات العلاقة في العقبة تعمل على إنقاذ الركاب وعدم وقوع أي إصابات بالأرواح.

وقالت مصادر لوكالة الصحافة الفرنسية إنه تم إنزال قوارب الإنقاذ الخاصة بالعبارة، وأرسلت شركة الجسر البحري عبارة أخرى من ميناء نويبع لإنقاذ الركاب. كما أرسلت مصر قاطرة من ميناء نويبع للمشاركة في عمليات الإنقاذ.

وقد أكد التلفزيون المصري اندلاع الحريق, وقال إن القوات البحرية والجوية تشارك في إنقاذ الركاب. كما أشار إلى إنقاذ أكثر من 800 راكب.

المصدر : وكالات