إسرائيل عادة ما تشن غارات على مواقع بغزة بدعوى أنها لتنظيمات إرهابية (رويترز-أرشيف)

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارتين فجر اليوم الأحد على موقعين في وسط قطاع غزة وجنوبه دون وقوع إصابات. وفي الضفة الغربية اعتقل جيش الاحتلال سبعة فلسطينيين خلال حملة دهم فجر اليوم
.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن طائرة إسرائيلية قصفت بصاروخ أرضا خالية خلف أبراج الزهراء غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات.

وأضاف المصدر أن طائرات إسرائيلية قامت، بعد دقائق من ذلك، بإطلاق صاروخين على الأقل على أرض زراعية شمال غرب خان يونس.

من جهة أخرى قال ناطق باسم جيش الاحتلال  إن سلاح الجو الإسرائيلي أغار فجر اليوم على موقعين "للتنظيمات الإرهابية الفلسطينية" في قطاع غزة.

وأضاف أنه لوحظ إصابة الهدفين، مشيرا إلى أن القصف جاء ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع سقطت في محيط المجلس المحلي بأشكول صباح أمس السبت دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حذر رئيس أركان جيش الاحتلال من أن تكرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة سيدفع إسرائيل لاتخاذ "عمل عدواني" على قطاع غزة.

ويأتي هذا التطور بعد أيام من لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل بالعاصمة المصرية القاهرة الخميس الماضي، والذي اتفقا فيه على اعتماد "المقاومة الشعبية" في مواجهة إسرائيل.



اعتقالات
من ناحية أخرى اعتقل جيش الاحتلال سبعة فلسطينيين خلال حملة دهم في الضفة الغربية فجر اليوم الأحد
.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية "قوات جيش الدفاع العاملة بالضفة الغربية اعتقلت سبعة مطلوبين فلسطينيين يشتبه في ارتكابهم اعتداءات تخريبية ضد أهداف إسرائيلية". وأضافت أن المعتقلين أحيلوا إلى جهاز الأمن العام للتحقيق معهم.

يُشار إلى أن الجيش الإسرائيلي ينفذ بشكل شبه يومي حملات اعتقال تستهدف الفلسطينيين في مدن الضفة وبلداتها.

المصدر : وكالات