إسرائيل تهدد بعملية برية ضد غزة
آخر تحديث: 2011/11/2 الساعة 14:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/2 الساعة 14:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/7 هـ

إسرائيل تهدد بعملية برية ضد غزة

نتنياهو حذر المقاومة الفلسطينية من الصواريخ (رويترز-أرشيف)

خولت إسرائيل جيشها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة حتى لو تكلف ذلك شن عملية برية على القطاع، وذلك على الرغم من التهدئة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية بوساطة مصرية.

وقال مسؤول إسرائيلي اشترط عدم ذكر اسمه لوكالة أسوشيتد برس إن الجيش تلقى أوامر بالتعامل بما يتناسب مع خطورة الهجمات الفلسطينية، مما يعني أن الهجوم البري لن يكون إلا ردا على الإطلاق المكثف للصواريخ الفلسطينية على إسرائيل.

ولم يقم الجيش الإسرائيلي بأي عمليات برية منذ تم التوصل للتهدئة حيث لم تطلق أية صواريخ على إسرائيل منذ أمس الثلاثاء، وقال السفير المصري في غزة ياسر عثمان الثلاثاء إن مصر أنقذت غزة من دمار كبير حينما نجحت في إقناع إسرائيل بالامتناع عن التصعيد لتأمين وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية.

وتتوافق تصريحات المصدر الإسرائيلي مع مصادقة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الثلاثاء على سلسلة خطوات تصعيدية للرد على المقاومة الفلسطينية، حسبما أفاد مراسل الجزيرة في القدس أمس.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجه الاثنين تحذيرا شديد اللهجة من مغبة إطلاق صواريخ على إسرائيل من قطاع غزة.

وقال نتنياهو مخاطبا البرلمان في افتتاح دور الانعقاد الشتوي إن إسرائيل ستستخدم قوتها وعزمها ضد المسلحين وستتبع سياسة "إذا هَمّ أحد بقتلك فاقتله أولا".

كما أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن تعطيل الدراسة في مؤسسات التعليم المختلفة في مناطق بئر السبع وعسقلان وأشدود المتاخمة لقطاع غزة.

وبدأت أحدث جولة من العنف حين هاجمت إسرائيل قواعد لحركة الجهاد الإسلامي في غزة بضربات جوية يوم السبت فقتلت تسعة من عناصر الحركة.

وأطلقت حركة الجهاد الإسلامي أكثر من ثلاثين صاروخا على إسرائيل يومي السبت والأحد فقتلت إسرائيليا في مدينة عسقلان وأصابت ما لا يقل عن شخصين.

المصدر : وكالات