سيارة مفخخة انفجرت في حي الكرادة ببغداد في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري (رويترز)

سجلت السلطات العراقية عددا من الحوادث الأمنية في مناطق مختلفة راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.
 
فقد أصيب ثلاثة أشخاص -بينهم طفل- بجروح اليوم السبت بانفجار عبوة ناسفة إلى جانب الطريق في مدينة الحلة جنوب بغداد، في حين انفجرت عبوة ناسفة في ناحية الإسكندرية شمال مدينة الحلة مركز محافظة بابل أثناء مرور سيارة يستقلها ثلاثة أشخاص أحدهم طفل في الرابعة من العمر مما أدى إلى إصابتهم بجروح طفيفة.
 
كما انفجرت عبوتان ناسفتان اليوم السبت في شارع فلسطين شرقي بغداد لم تسفر الأولى عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية، أما الثانية فانفجرت بعد وصول دورية مشتركة للجيش والشرطة إلى منطقة الحادث مما أسفر عن إصابة خمسة من عناصر الدورية بجروح.
 
الموصل
وذكرت الشرطة العراقية أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب خامس أمس الجمعة في حادثين منفصلين بمدينة الموصل الواقعة على بعد 400 كيلومتر شمال العاصمة بغداد.
 
وقال العميد محمد الجبوري -من غرفة عمليات الموصل الأمنية- إن مسلحين فتحوا نيران أسلحتهم المزودة بكواتم للصوت على رجل الدفاع المدني في منطقة المجموعة الثقافية وأردوه قتيلا شمال المدينة.
 
وأضاف أن ثلاثة جنود عراقيين قتلوا وأصيب طفل في الرابعة من عمره بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت الجيش العراقي في منطقة الوحدة شرقي الموصل.
 
انفجارات
وأدى انفجار عبوة ناسفة أمس الجمعة قرب جامع الحصوة الكبير في قضاء أبو غريب (20 كيلومترا غرب بغداد) إلى مقتل شرطي وإصابة جندي ومدني بجروح، فيما أسفر انفجار مماثل بالقرب من جامع الرحمن على مقربة من كراج أبو غريب وسط القضاء، عن إصابة خمسة أشخاص بجروح بينهم شرطيان.
 
وشهدت المنطقة نفسها انفجارا ثالثا استهدف جامع الصادق الأمين في حي الرسالة وسط القضاء تسبب بمقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين.

وقتلت زوجة شرطي عراقي وثلاثة من أطفاله وأصيب الرابع بجروح، بعدما فجّر مسلّحون مجهولون منزله في منطقة الصقلاوية شمال الفلوجة في محافظة الأنبار (غرب) بعبوتين ناسفتين زرعتا في محيطه، ولم يصب الشرطي المستهدف لوجوده خارج المنزل لحظة وقوع الحادث.

المصدر : وكالات