هجوم على متظاهرين مسيحيين بالقاهرة
آخر تحديث: 2011/11/18 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/18 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/23 هـ

هجوم على متظاهرين مسيحيين بالقاهرة

المسيحيون نظموا عدة مظاهرات في الآونة الأخيرة بالقاهرة

قال مسؤول أمني إن مسيرة لمئات المسيحيين جرت اليوم الخميس في القاهرة تعرضت لهجوم من جانب أشخاص رشقوهم بالحجارة والزجاجات مما تسبب في إصابة عدد من المتظاهرين بجروح بسيطة في اشتباكات لاحقة. وقال نشطاء إن المسيرة ألغيت بعد الهجوم عليها
.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، في بيان أصدرته مساء اليوم، أن الإصابات هي حالات إغماء وجروح وكدمات.

وكان العشرات من المسيحيين المصريين قد نظّموا في وقت سابق من اليوم مسيرة بدأت من حي شبرا شمال القاهرة متوجهين إلى مبنى دار القضاء العالي وسط العاصمة، مطالبين بالثأر لمقتل شباب مسيحي خلال اشتباكات دامية شهدها محيط مبنى التلفزيون المصري أوائل شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي اشتهرت إعلاميا بأحداث ماسبيرو.

وقال أحد النشطاء المسيحيين إن المتظاهرين تعرضوا لهجوم بالحجارة وقنابل المولوتوف الحارقة من جانب بعض الخارجين على القانون بمنطقتي دوران شبرا وسانت تريزا، وتدخَّلت قوات الأمن لحماية المتظاهرين.

وواصل المتظاهرون، ومعظمهم من حركة أقباط أحرار، المسيرة حاملين صلبانا خشبية ولافتات كتب عليها حركة الأقباط الأحرار، ونطالب بالقصاص للشهداء، وأين العدالة. وقد شكِّلت قوات الشرطة مدعومة بالسيارات أطواقا أمنية لحمايتها.

وكانت اشتباكات دامية قد وقعت مساء التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بين آلاف المسيحيين وبين عناصر الجيش والأمن المصري بمنطقة ماسبيرو أمام مبنى التلفزيون المصري، وأوقعت 24 قتيلاً و327 مصابًا من الجانبين.

ونظم آلاف المسيحيين وأعضاء من منظمات المجتمع المدني وعشرات النشطاء السياسيين والحقوقيين مؤخرًا مسيرة انطلقت من مقر الكاتدرائية المرقسية بحي العباسية شمال القاهرة واتجهت إلى ميدان التحرير لإحياء الذكرى الأربعين لمقتل عدد من الشباب المسيحي.

المصدر : وكالات

التعليقات