المرحلة الثانية من صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل ستشمل 550 أسيرا (رويترز- أرشيف)

أعلن مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأحد أن اجتماعا سيعقد قريبا مع مسؤولين مصريين لبحث المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل وملفات أخرى مرتبطة بها.

ونقلت وكالة أنباء "صفا" المحلية عن مسؤول ملف الأسرى في حركة حماس صالح العاروري قوله إن اللقاء سيعقد قريبا في القاهرة بين الوفدين الفلسطيني والمصري المشاركين بمفاوضات تبادل الأسرى، لبحث قضايا عالقة متعلقة بالأسرى المحررين.

وأوضح العاروري المقيم في العاصمة السورية دمشق، أن اللقاء المرتقب سيبحث موضوع الدفعة الثانية من الأسرى الذين سيفرج عنهم في إطار صفقة التبادل، والأسيرات المتبقيات في السجون الإسرائيلية.

وأضاف أن الاجتماع سيبحث أيضا ظروف الأسرى داخل السجون الإسرائيلية خاصة المعزولين، بالإضافة إلى حل مشكلة بعض العائلات التي منعت من السفر إلى قطاع غزة للالتقاء بأبنائها المحررين.

وأفرجت إسرائيل عن 477 معتقلا ومعتقلة في 18 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ضمن المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس مقابل إفراجها عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بعد خمسة أعوام من احتجازه في غزة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة منتصف الشهر القادم على أن تتضمن إفراج إسرائيل عن 550 أسيرا آخر تحدد هي بنفسها هوياتهم.

المصدر : الألمانية