إسرائيل تصعّد لضرب المقاومة بغزة
آخر تحديث: 2011/11/1 الساعة 11:39 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/1 الساعة 11:39 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/4 هـ

إسرائيل تصعّد لضرب المقاومة بغزة

 نتنياهو قال إن إسرائيل ستستخدم قوتها وعزمها ضد المسلحين (الفرنسية)
صادق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي على سلسلة خطوات تصعيدية للرد على المقاومة الفلسطينية، في حين وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحذيرا شديد اللهجة من مغبة إطلاق صواريخ على إسرائيل من قطاع غزة.

في غضون ذلك أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن تعطيل الدراسة اليوم في مؤسسات التعليم المختلفة في مناطق بئر السبع وعسقلان وأشدود المتاخمة لقطاع غزة.

وقال نتنياهو مخاطبا البرلمان في افتتاح دور الانعقاد الشتوي الاثنين إن إسرائيل ستستخدم قوتها وعزمها ضد المسلحين وستتبع سياسة "إذا هَمّ أحد بقتلك فاقتله أولا".

وكان مصدر فلسطيني أعلن الاثنين التوصل إلى اتفاق جديد لتثبيت التهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية مصرية بعد الغارة الجوية الإسرائيلية التي خرقت التهدئة مساء الأحد وأدت إلى استشهاد فلسطينيين اثنين.

فلسطينيون يشيعون الاثنين أحد شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة (رويترز) 
وبهذه الغارة ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ ظهر السبت إلى 12 بينهم تسعة نشطاء من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي, مقابل مقتل إسرائيلي جراء الرد بإطلاق قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل.

وبدأت أحدث جولة من العنف حين هاجمت إسرائيل قواعد للجهاد الإسلامي في غزة بضربات جوية يوم السبت فقتلت تسعة من عناصر الحركة.

وأطلقت حركة الجهاد الإسلامي أكثر من ثلاثين صاروخا على إسرائيل يومي السبت والأحد فقتلت إسرائيليا في مدينة عسقلان وأصابت ما لا يقل عن شخصين.

المصدر : الجزيرة + وكالات