قتيل بعدن ومظاهرات تكريم لكرمان
آخر تحديث: 2011/10/8 الساعة 15:53 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/10/8 الساعة 15:53 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/12 هـ

قتيل بعدن ومظاهرات تكريم لكرمان

مواطنون يتفقدون آثار تفجير سابق لسيارة مفخخة بمدينة عدن (الفرنسية) 

قتل شرطي يمني وجرح خمسة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في مركز للشرطة بعدن جنوبي اليمن، فيما دعت المعارضة إلى تنظيم مظاهرات بمحافظات اليمن تكريما لتوكل كرمان التي حصلت أمس الجمعة على جائزة نوبل للسلام.

وقال مصدر أمني لـ(يو بي آي) إن العبوة زرعت في مركز شرطة القلوعة، وإن أحد الجرحى برتبة ضابط، وتفاوتت الإصابات بين الجروح الطفيفة والبالغة.

ورجح المصدر الأمني أن يكون وراء تنفيذ العملية تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي كان استهدف الأسبوع الماضي وزير الدفاع اليمني محمد ناصر محمد في محاولة لاغتياله في ذات المنطقة.

يشار إلى أن أعمال عنف تشهدها مدينة عدن منذ بدء الاحتجاجات المطالبة بتنحي علي عبد الله صالح مطلع العام الحالي أدت إلى مقتل وجرح واعتقال المئات.

وفي تعز تجددت الاشتباكات بين قوات موالية للرئيس اليمني ومسلحين من أنصار الثورة، وقصفت قوات الرئيس بالمدفعية حي الروضة السكني الذي توجد فيه شخصيات اجتماعية مساندة للثورة.

ولم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا في القتال الذي شهدته تعز خلال الأيام الثلاثة الماضية.

توكل كرمان تتحدث للصحفيين بخيمتها في ساحة التغيير بصنعاء (رويترز)
مظاهرات تكريم

من جانب آخر دعت المعارضة اليمنية إلى تنظيم مزيد من المظاهرات اليوم السبت في العاصمة صنعاء وفي مختلف أنحاء البلاد تكريما لتوكل كرمان الفائزة بجائزة نوبل للسلام.

ودعت مواقع إلكترونية مناهضة للحكومة "الشعب اليمني الحر" للخروج إلى الشوارع وتكريم تلك "السيدة العظيمة".

وكان مئات الآلاف من معارضي الرئيس اليمني ومؤيديه قد تظاهروا أمس في الجمعة الرابعة والثلاثين منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة برحيل النظام، وسط دعوات من المحتجين إلى "الحسم الثوري".

وأطلق أنصار الثورة على مظاهراتهم "جمعة الوفاء للرئيس إبراهيم الحمدي" الذي اغتيل عام 1977, في حين سماها أنصار صالح "جمعة العلماء ورثة الأنبياء"، في إشارة إلى البيان الذي أصدره مؤخرا علماء مؤيدون للنظام, أفتوا فيه بحرمة الخروج على الحاكم.

المصدر : الجزيرة + وكالات