هجمات بالعراق تقتل ستة
آخر تحديث: 2011/10/31 الساعة 15:52 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/10/31 الساعة 15:52 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/5 هـ

هجمات بالعراق تقتل ستة

الشرطة العراقية تعاين هجوما سابقا فى كربلاء (الفرنسية)

قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن وزير الزراعة العراقي عز الدين الدولة نجا من محاولة اغتيال شمالي بغداد، بينما قتل ستة بهجمات مختلفة في مناطق متفرقة في العراق.

فقد انفجرت عبوة ناسفة قرب منطقة الصليخ عند مرور موكب وزير الزراعة -القيادي في القائمة العراقية التي يقودها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي- على طريق محمد القاسم السريع، مما أدى إلى إصابة اثنين من المارة، ولم يصب الوزير بأذى.

وفي السياق نفسه أعلنت الشرطة العراقية في الموصل مقتل المحامية سوزان ساعد ضامن الجبوري المتخصصة في قضايا التحقيقات الجنائية، حيث أطلق مجهولون النار عليها قرب منزلها في منطقة الموصل الجديدة في وقت متأخر من مساء أمس الأحد.

قتلى في ديالي
على صعيد آخر أعلن مصدر أمني مقتل اثنين من عناصر قوات الصحوة في هجوم مسلح بناحية خان بني سعد التي تبعد عشرين كيلومترا جنوب بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى
.

وأضاف المصدر أن مسلحين مجهولين اقتحموا المنزل وقاموا باحتجاز النساء والأطفال في غرفة، ثم اقتادوا أخوين وأطلقوا عليهما النار من مسدسات كاتمة داخل المنزل.

كما قتل ثلاثة من رجال الأمن العراقيين في تفجيرين منفصلين بمكان واحد، فقد انفجرت عبوة ناسفة على دورية للجيش في ناحية السعدية (150 كلم شمال شرق بغداد) مما أسفر عن مقتل أحد الجنود وإصابة آخر، وبعدها انفجرت عبوة ناسفة أخرى في نفس المكان عند وصول دوريات عسكرية لمساعدة الضحايا، مما أدى إلى مقتل جنديين آخرين وإصابة آخر.

وفي سياق متصل شهدت نفس المدينة هجوما لمسلحين مجهولين على مقر للاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس جلال الطالباني، وأصابوا أثنين من الحراس، وهو ما دعا السلطات العراقية في المحافظة لفرض حظر للتجول في ناحية السعدية، والقيام بحملات دهم وتفتيش لملاحقة المسلحين.

من جانبه قال مدير ناحية السعدية أحمد الزركوشي إن قوات الجيش تقوم بعمليات تفتيش وبحث عن الإرهابيين في البساتين المجاورة للبلدة والمعتقد اختباؤهم بها.

وبلدة السعدية يقطنها خليط من العرب والأكراد وتشهد أعمال عنف بسبب نشاط بعض الجماعات المسلحة هناك.

المصدر : الفرنسية

التعليقات