موقع هجوم سابق في محافظة الأنبار (رويترز)

أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 20 شخصا بينهم تسعة مسلحين في عملية لتحرير رهائن احتجزوا في مركز شرطة ناحية البغدادي في محافظة الأنبار غرب العراق، كما قتل ثلاثة مسلحين وشرطيين في عملية اقتحام أخرى لمنزل قائد شرطة منطقة الدواليب التابعة لمدينة هيت في المحافظة ذاتها.

وقالت المصادر الأمنية لوكالة الأنباء الألمانية إن 11 شخصا بينهم قائد شرطة البغدادي ومدير الشؤون الإدارية وموظفون وعناصر من الشرطة قتلوا جراء اقتحام مسلحين لمركز الشرطة، فيما تمكنت قوات الشرطة من قتل ثمانية مسلحين، بينما قتل مسلح آخر عندما فجر نفسه عند مدخل بوابة المركز.

وبحسب هذه المصادر فقد تم تحرير 25 شخصا، بينهم مسؤولون محليون وضباط في الجيش والشرطة.

وأوضحت أن هذه الحصيلة نهائية، فيما لا تزال إجراءات حظر التجوال سارية في المدينة.

وكانت مصادر في الشرطة قالت في وقت سابق إن مسلحين مجهولين يرتدون أحزمة ناسفة اقتحموا مركز الشرطة، بعدما فجر أحد المهاجمين نفسه عند مدخل الاستعلامات، وتمكنوا من السيطرة على المركز واحتجاز رهائن بينهم ضباط كبار.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية إن المسلحين فجروا عددا من العبوات خارج المركز أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الشرطة، قبل أن يقتحموا المكان.

من جانبه، قال أحد عناصر الشرطة الذين كانوا داخل المركز لوكالة الصحافة الفرنسية إن 11 مسلحا يرتدون زي الشرطة اقتحموا المركز، مشيرا إلى أن المسلحين عبروا من الجدار الخلفي وقتلوا أحد رجال الشرطة هناك، ثم هاجموا المركز وتمكنوا من السيطرة على عدد من الغرف الرئيسة فيه.

واكد أن قوة كبيرة من الجيش تدخلت واشتبكت مع المسلحين حتى نفذ عتادهم، وقاموا بتفجير أحزمتهم جميعهم تباعا كلما كانت القوة تقترب منهم.



هجوم مماثل
وبالتزامن مع عملية البغدادي ذكرت مصادر في الشرطة أن جماعة مسلحة اقتحمت منزل قائد شرطة منطقة الدواليب التابعة لمدينة هيت غربي العراق، واحتجزت جميع أفراد الأسرة.

وتمكنت قوات الشرطة في عملية أمنية من تحرير الرهائن وقتل ثلاثة من المسلحين، واعتقال ثلاثة آخرين بينهم انتحاري مصاب.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء محمد العسكري لوكالة الصحافة الفرنسية، إن شرطيين قتلوا أيضا في هذه العملية.

وفي تطور ميداني آخر ذكرت مصادر بالشرطة العراقية أن مسلحين قتلوا طيارا عراقيا سابقا برتبة عقيد، بعد اقتحام منزله في حي فلسطين شرقي مدينة الموصل شمال العراق.

المصدر : وكالات