صباح الخالد وزيرا لخارجية الكويت

epa00980350 Kuwaiti Minister of Social Affairs and Labour, Sheikh Sabah Al-Khaled Al-Sabah(R) sign A Memorandum of Understanding (MoU) between Kuwait and India on labour Tuesday 10th April 2007. Kuwait is home to around 500,000 Indian expatriates, many of who work as contract labourers.India had signed a similar labour agreement with the United Arab Emirates (UAE). Agreements with Saudi Arabia, Bahrain, Oman are also expected to be reached shortly EPA/STR

أعلن في الكويت عن تعيين الشيخ صباح الخالد الصباح وزيرا للخارجية، خلفا للشيخ محمد الصباح الذي استقال الأسبوع الماضي بعد أنباء ترددت عن ضلوعه المحتمل في قضية فساد.

وأدى الوزير الجديد اليمين اليوم الأحد في حضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

والوزير الجديد عضو بارز في الأسرة الحاكمة، وشغل من قبل منصب وزير الإعلام والشؤون الاجتماعية.

وكان الوزير السابق الشيخ محمد الصباح قد استقال الأسبوع الماضي بعدما تردد عن فضيحة فساد تواجهها الإمارة الغنية بالنفط وتطول عددا من النواب، وبذلك يصبح ثاني عضو بارز في الأسرة الحاكمة يترك الحكومة منذ يونيو/حزيران الماضي، حين استقال نائب رئيس الوزراء الشيخ أحمد الفهد الصباح في أعقاب ما بدا أنه صراع على السلطة مع رئيس الوزراء الكويتي.

وتأتي الاستقالة الأخيرة مع تصعيد المعارضة لحملتها المطالبة باستقالة رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح ابن أخي الأمير.

المصدر : الفرنسية