جبريل: إعلان "التحرير" اليوم أو غدا
آخر تحديث: 2011/10/20 الساعة 20:02 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/10/20 الساعة 20:02 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/24 هـ

جبريل: إعلان "التحرير" اليوم أو غدا

جبريل طلب من الجزائر تسليم أفراد عائلة القذافي الموجودين لديها (رويترز-أرشيف)

قال رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل إن إعلان "تحرير ليبيا" سيتم اليوم أو غدا الجمعة بعد مقتل معمر القذافي.

وأضاف جبريل الذي يعتبر بمثابة رئيس وزراء مؤقت لليبيا في مؤتمر صحفي، أن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل "سيعلن تحرير البلاد من حكم معمر القذافي في وقت لاحق اليوم الخميس أو غدا الجمعة على أبعد تقدير".

وتابع جبريل، إن مصطفى عبد الجليل سيظهر اليوم أو غدا على أقصى تقدير لإعلان تحرير البلاد وتقديم تفاصيل محددة بشأن مقتل القذافي.

وسيكون إعلان تحرير ليبيا مؤشرا لبدء خطة تشكيل حكومة جديدة، وبناء مؤسسات ديمقراطية في البلاد التي حكمها القذافي على مدى 42 عاما حتى الإطاحة به في أغسطس/آب الماضي.

وأكد جبريل أن معمر القذافي قتل بعد اعتقاله في سرت. وقال إن الحكومة الليبية تؤكد أن كل "الأشرار" إضافة إلى القذافي قد انتهوا من هذا "البلد الحبيب".

وأوضح جبريل أنه يتعين على الليبيين أن يدركوا أن الوقت حان لبدء بناء ليبيا جديدة وموحدة بشعب واحد ومستقبل واحد.

من جهة أخرى طالب جبريل الجزائر بتسليم أفراد أسرة القذافي الذين فروا إلى هناك في أغسطس/آب.

وكانت عائشة القذافي وأخواها هنيبعل ومحمد ووالدتهم صفية والعديد من أفراد أسرة القذافي الآخرين قد فروا من ليبيا في آخر أغسطس/آب الماضي، بعدما سيطر الثوار على معظم أنحاء البلاد.

وقالت الحكومة الجزائرية إنها سمحت لهم بالدخول لأسباب إنسانية، لكن المجلس الوطني الانتقالي الذي يدير شؤون ليبيا اتهم الجزائر بالقيام بعمل عدائي.

المصدر : وكالات

التعليقات