الجندوبي: مستعدون لانتخابات شفافة بتونس
آخر تحديث: 2011/10/19 الساعة 12:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/10/19 الساعة 12:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/23 هـ

الجندوبي: مستعدون لانتخابات شفافة بتونس

 الجندوبي رأى أن تأجيل الانتخابات جنب البلاد كارثة (الجزيرة نت)

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس كمال الجندوبي إن الاستعدادات اكتملت لتنظيم انتخابات المجلس الوطني التأسيسي في 23 أكتوبر/تشرين الثاني الجاري، وهي أول انتخابات تجري في البلاد بعد الإطاحة بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في 14 يناير/كانون الثاني الماضي.

وأوضح الجندوبي في حوار أجرته معه الجزيرة نت أنه جرى تجهيز حوالي 7213 من مراكز ومكاتب الاقتراع في جميع أنحاء البلاد بجميع المواصفات التقنية واللوجستية لإجراء الانتخابات بالصورة المرضية.

وذكر أنه سيجري نشر فرق مشتركة من الشرطة والجيش لحماية المراكز والسهر على العملية الانتخابية وفقا لخطة أمنية وضعت لتأمين الانتخابات.

على المستوى الإعلامي أشار رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات إلى أنه تتوفر في تونس حاليا حرية إعلامية لكل القوائم الانتخابية التي قدمت برامجها للجمهور بشكل متساو، وأقر بأن هناك نواقص وأخطاء مست الحملة الانتخابية، لكنه قال إنها لن تؤثر بشكل كبير على سير العملية الانتخابية.

وقال الجندوبي إن قرار تأجيل انتخابات المجلس التأسيسي من 24 يوليو/ تموز إلى 23 أكتوبر/ تشرين الأول جنب البلاد كارثة كبرى كانت ستقود تونس نحو الحرب الأهلية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات