الإخوان يكتسحون انتخابات أطباء مصر
آخر تحديث: 2011/10/15 الساعة 14:43 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/10/15 الساعة 14:43 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/19 هـ

الإخوان يكتسحون انتخابات أطباء مصر

الفترة الأخيرة شهدت انتخابات في عدد من النقابات والاتحادات في مصر

فازت قائمة "أطباء من أجل مصر" التي ينتمي معظم أعضائها إلى جماعة الإخوان المسلمين بمنصب النقيب في النقابة العامة للأطباء، بالإضافة إلى حصد الموقع ذاته في 12 محافظة منها القاهرة والجيزة، كما اكتسحت قوائم الجماعة غالبية مقاعد مجالس النقابات الفرعية
.

وشهدت انتخابات نقابة الأطباء التي بدأت أمس الجمعة إقبالا غير مسبوق منذ الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع، لا سيما في القاهرة، حيث أصبح المصريون عموما لديهم رغبة في الإدلاء بأصواتهم بحرية دون الخشية من تزوير أصواتهم بعد الثورة، بحسب المشرفين على الانتخابات.

وتشير نتائج عملية فرز الأصوات في انتخابات النقابة العامة للأطباء إلى فوز مرشح قائمة "أطباء من أجل مصر" خيري عبد الدايم بمنصب نقيب أطباء مصر وتقدم مرشحي القائمة لعضوية مجلس النقابة، في حين ما زالت عملية الفرز مستمرة في عدد من المحافظات، حيث أظهرت أيضا خسارة الإخوان منصب النقيب في الإسكندرية وبني سويف والمنيا والأقصر وأسوان، بينما تكتسح قائمتهم في تلك المحافظات.

وتعتبر هذه الانتخابات الأولى من نوعها منذ 19 عاما في نقابة الأطباء التي تجري على منصب نقيب الأطباء، وأعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء النقابات الفرعية، وأعضاء مجالس جميع النقابات الفرعية في 27 محافظة.

وبلغ عدد المتنافسين في الانتخابات 1027 مرشحا في جميع المستويات بالنقابة العامة والفرعية، أما عدد المرشحين لمنصب النقيب فبلغ 23 مرشحا، وعدد المرشحين لمجلس النقابة العامة 198 يتنافسون على 24 مقعدا، بينما يتنافس 134 مرشحا على منصب النقيب في النقابات الفرعية إضافة إلى 671 مرشحا لمجلس النقابات الفرعية.

وتتركز مطالب الأطباء على إنشاء كادر خاص لهم مثل القضاة، وزيادة مرتبات الأطباء والاهتمام بعملية التعليم والتدريب المستمر للأطباء.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت إجراء الانتخابات في معظم النقابات المهنية في مصر، بعد أن توقفت العملية الانتخابية لسنوات طويلة في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وقد حقق الإخوان المسلمون نتائج متقدمة في النقابات التي أجريت فيها الانتخابات حتى الآن، وهي نقابات الصيادلة والمعلمين والأطباء، فيما ينتظر أن تجرى الانتخابات في نقابات الصحفيين والمهندسين والمحامين في فترة وجيزة. 

المصدر : قدس برس

التعليقات