مصر تتجه للإفراج عن غرابيل
آخر تحديث: 2011/10/1 الساعة 23:41 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزارة الخارجية التركية: سنتخذ كل الإجراءات إذا أدى الاستفتاء إلى أفعال تستهدف أمن تركيا
آخر تحديث: 2011/10/1 الساعة 23:41 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/5 هـ

مصر تتجه للإفراج عن غرابيل

غرابيل اتهم بالعمل على إثارة الفتنة الطائفية والفوضى في مصر (الأوروبية-أرشيف)
ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن القاهرة تدرس الإفراج عن إيلان غرابيل الذي يحمل الجنسيتين الأميركية والإسرائيلية واشتبهت في تجسسه لحساب إسرائيل.

وقالت الوكالة إنه سمح لوالديْ غرابيل بزيارته السبت بمرافقة القنصل الأميركي العام في مصر روبرتو باورز.

وذكرت الوكالة أيضا أن "اللقاء حمل العديد من المشاعر الإنسانية حيث يعاني غرابيل من مرض وراثي مزمن أصابه في الفترة الأخيرة"، الأمر الذي أكدته والدته التي تعاني من نفس المرض الوراثي، وطالبت السلطات المصرية والأميركية بسرعة التدخل والتعاون للإفراج عنه "رأفة به وبحالته المرضية والصحية".

وكان غرابيل قد اتهم بأنه عميل للموساد الإسرائيلي، وكان يعمل على إثارة الفتنة الطائفية والفوضى في مصر خلال الثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في فبراير/شباط الماضي.

كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن غرابيل -الذي حضر إلى القاهرة في رحلة دراسية- اعترف خلال التحقيقات معه بأخطائه، وبقيامه بـ"حركات صبيانية"، وبمحاولته التعرف على المصريين وتقوية علاقته معهم، خاصة بعد نجاح الثورة المصرية.

وبعد يومين من اعتقال غرابيل في مصر، نفى وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بشدة الاتهامات لغرابيل بالتجسس، قائلا إن الأمر برمته خطأ، متهما السلطات المصرية بانتهاج "سلوك غريب".

من جهة أخرى، ذكر موقع مجموعة الضغط من أجل الإفراج عن غرابيل على فيسبوك، أن عملية الإفراج عنه ستعود على مصر والثورة بكثير من الفوائد لصالح مصر المستقبل، وبالمزيد من الدعم الأميركي الاقتصادي لها.

يشار إلى أن وفدا من الكونغرس يزور مصر حاليا, بينما يستعد وزير الدفاع الأميركي لزيارة القاهرة أيضا خلال الأسبوع الجاري.

المصدر : وكالات

التعليقات