حكومة غزة تنفي إضراب معتقلين
آخر تحديث: 2011/1/9 الساعة 17:08 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/9 الساعة 17:08 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/5 هـ

حكومة غزة تنفي إضراب معتقلين

الداخلية في غزة قالت إن السجون مفتوحة أمام المنظمات الحقوقية (رويترز-أرشيف)

الجزيرة نت-غزة

نفت الحكومة الفلسطينية المقالة أنباء تحدثت عن إضراب ستة معتقلين في السجن المركزي بقطاع غزة عن الطعام، وقالت إن أسباب اعتقالهم "أمنية".

وتقول الحكومة إن المعتقلين الستة غير مضربين عن الطعام وإن اعتقالهم راجع لارتكابهم "مخالفات أمنية وجنائية" في حين تقول حركة التحرير الوطني (فتح) إن المعتقلين الستة هم من عناصرها، وإنهم اعتقلوا "على خلفية سياسية".

من جهتها نقلت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" في بيان لها إفادات من أهالي المعتقلين تقول إن أبناءهم قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم السبت الأول من يناير/ كانون الثاني الجاري، من أجل ضمان حقوقهم وتحسين ظروف احتجازهم، وللمطالبة بتصنيفهم معتقلين سياسيين.

غير أن المستشار محمد عابد، النائب العام المعين من قبل الحكومة، أكد أن ما ورد في بيان الهيئة المستقلة عن إضراب المعتقلين الستة وتردي حالتهم الصحية "مخالف للحقيقة".

ونفى وجود أي موقوف مضرب عن الطعام في سجون غزة، وأضاف "ما صدر عن الهيئة المستقلة سيكون خاضعا باتخاذ المقتضى القانوني حسب الأصول لمخالفته للحقيقة". وطالب الهيئة المستقلة بألا تصدر تقارير "لا تستند لأي وقائع".

وكانت وزارة الداخلية بغزة نفت ما ورد في بيان الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، واعتبرت أن الهيئة "فاقدة الأهلية القانونية".

وأشارت الداخلية في بيان، تلقت الجزيرة نت نسخة منه، إلى أن "كافة المؤسسات الحقوقية تعمل بحرية في القطاع، وتزور السجن بشكل يومي".

المصدر : الجزيرة

التعليقات