الرياض تسلم الإنتربول لائحة مطلوبين
آخر تحديث: 2011/1/9 الساعة 19:28 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/9 الساعة 19:28 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/5 هـ

الرياض تسلم الإنتربول لائحة مطلوبين

السعودية لا تزال تلاحق أفراد تنظيم القاعدة على أراضيها (رويترز-أرشيف)

سلمت السعودية إلى الشرطة الدولية (الإنتربول) أسماء 47 مطلوبا ممن أسمتهم بالإرهابيين الموجودين في الخارج، وقالت إنها طالبت باستردادهم.

وقال المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، في بيان له اليوم إن الجهات المختصة تمكنت من التعرف على ما مجموعه 47 مطلوبا للجهات الأمنية من السعوديين المتواجدين في الخارج الذين "يتبنون الفكر الضال" (التعبير الرسمي الذي تستخدمه السلطات السعودية للإشارة إلى عناصر تنظيم القاعدة).

وأوضح التركي "أنهم (الإرهابيين) يريدون أن ينتهزوا الفرصة لتنفيذ أو المساعدة في اقتراف عمل إجرامي في المملكة".

وقالت وزارة الداخلية إنها تعلن عن هذه القائمة من المطلوبين وتكون لمن يدل عليهم المكافآت التي سبق الإعلان عنها.

ودعا البيان هؤلاء المطلوبين إلى "العودة إلى رشدهم والرجوع عن غيهم والمبادرة بتسليم أنفسهم إلى أقرب ممثلية سعودية في الخارج حيث سيتم تأمين عودتهم ولم شملهم بأسرهم وأخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم".

وقال المتحدث الأمني، إن عدد من سلموا أنفسهم بلغ خمسة مطلوبين من هؤلاء المتوجودين في الخارج.

وكانت السلطات السعودية أعلنت في 26 ديسمبر/كانون الأول 2010، عن اكتشاف 19 خلية "إرهابية"، تضم 149 مشتبهاً فيه، من بينهم 124 مواطناً سعودياً، بالإضافة إلى 25 من جنسيات أخرى.

وتعتبر هذه اللائحة هي الخامسة من نوعها التي يتم إصدارها من قبل السلطات السعودية التي شنت حملة ملاحقة مكثفة بحق أعضاء التنظيم بعد قيامه بهجمات على أشخاص ومصالح غربية في السعودية بين عامي 2003 و 2006.

يذكر أن تنظيمي القاعدة في اليمن والسعودية توحدا في يناير/كانون الثاني 2009 ليصبحا "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية".
المصدر : وكالات

التعليقات