جريحان بهاون أطلق من غزة
آخر تحديث: 2011/1/9 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/9 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/5 هـ

جريحان بهاون أطلق من غزة


أصيب مزارعان تايلنديان بجروح بقذائف هاون أطلقت من قطاع غزة، وقالت إسرائيل إنها سقطت على مزرعة محاذية للحدود بين الجانبين يعمل فيها المزارعان.

وأعلنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن إطلاق ست قذائف هاون على موقع ناحل عوز العسكري الإسرائيلي شرقي مدينة غزة، لكن مصدراً إسرائيلياً قال إن القذائف سقطت على المزرعة الحدودية متسببة في إصابة مزارعيْن تايلنديين بجروح.

وهدد قائد اللواء الجنوبي في الجيش الإسرائيلي طال روسو مطلقي الصواريخ في قطاع غزة ومن يقف وراءهم.

يأتي ذلك بعد استشهاد الشاب الفلسطيني خلدون السمودي من بلدة اليامون في قضاء جنين شمال الضفة الغربية أثناء تواجده على حاجز الحمرا في منطقة الأغوار الشمالية.

وقال منسق حملة "أنقذوا الأغوار" فتحي خضيرات لمراسل الجزيرة نت عاطف دغلس إن الشهيد تواجد كعادته مع العشرات من المواطنين الذين يقطعون الحاجز يوميا للدخول إلى مناطق الأغوار الشمالية للعمل.

وأكد خضيرات للجزيرة نت أن الشهيد -وهو في العشرينيات من العمر- كان يحاول المرور عبر الحاجز قرابة العاشرة صباح اليوم السبت، إلا أن جنود الاحتلال استوقفوه لفحص هويته وتفتيشه كالعادة، لافتا إلى أنهم بدؤوا إطلاق النار مباشرة على الشاب دون أي سبب يذكر.

وتابع قائلا "إن الشاب لم يكن مسلحا أو يحمل معه أي أدوات حادة، غير أن الجنود لم يبالوا كعادتهم وأخذوا يطلقون النار عليه مباشرة مما أدى إلى استشهاده على الفور".

صور الشهيد الذي سقط صباحا
على حاجز الحمرا شمال الضفة (الجزيرة نت)
خطأ إسرائيلي
وكان جندي إسرائيلي قتل وجرح خمسة آخرون في اشتباكات مع عناصر المقاومة الفلسطينية شرقي مخيم المغازي وسط القطاع، وذلك إثر محاولة زرع عبوة ناسفة في الجدار الحدودي جنوب قطاع غزة.

وتأكيدا لما نشر أن الجنود الإسرائيليين أصيبوا بنيران صديقة، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الجنود الإسرائيليين يواصلون عملية التحقيق في الخلل الذي تسبب في انحراف قذيفة هاون عن مسارها وإصابتها لخمسة عسكريين من كتيبة المظليين، والتي تسببت في مقتل الرقيب نداف روتنبغ (20 عاما) وإصابة آخر بجروح متوسطة وأربعة آخرين بجروح طفيفة.

وذكرت الإذاعة أن كتائب لجان المقاومة التابعة للجبهة الديمقراطية مسؤوليتها عن إطلاق قذائف هاون على موقع عسكري إسرائيلي في وقت الاشتباك.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات