تفكيك خلية "إرهابية" بالمغرب
آخر تحديث: 2011/1/5 الساعة 05:22 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/5 الساعة 05:22 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/1 هـ

تفكيك خلية "إرهابية" بالمغرب

الأمن المغربي اتخذ خلال الأيام الماضية إجراءات مشددة بمختلف أنحاء البلاد (الجزيرة-أرشيف)

قالت وزارة الداخلية المغربية إن أجهزة الأمن تمكنت من تفكيك "خلية إرهابية"، تضم 27 شخصا بينهم عضو في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية أن تلك الخلية كانت تسعى لأن تجعل من الأراضي المغربية قاعدة خلفية للإعداد لهجمات.

ولم يحدد البيان هوية الموقوفين ولا تاريخ إلقاء القبض عليهم، لكنه أشار إلى أن المعتقلين كانوا يخططون لهجمات مستعملين أحزمة ناسفة وسيارات مفخخة، مستهدفين أجهزة الأمن المغربية.

وحسب البيان فإنه خلال تفكيك تلك الخلية تم ضبط كمية من الأسلحة في ثلاثة مخابئ قرب أمغالا التي تبعد حوالي 220 كيلومترا عن مدينة العيون بجنوب المغرب.

وأضاف البيان أن الخلية المفككة كانت تخطط لإرسال متطوعين إلى معسكرات "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" بالدول المجاورة قصد الاستفادة من تدريبات شبه عسكرية قبل العودة للمغرب من أجل تنفيذ مخططاتها.

السلفية الجهادية
على صعيد آخر أفادت مصادر مقربة من عائلات معتقلي ما يسمى بالسلفية الجهادية في المغرب التي نفذت وقفة احتجاجية الجمعة الماضية، أن الحالة الصحية لعدد من المعتقلين المضربين عن الطعام منذ السادس من الشهر الماضي قد تدهورت بشكل كبير.

وأوضحت هذه المصادر أن الحالة الصحية لأحد المعتقلين حرجة للغاية. وتضامنا مع المضربين عن الطعام يخوض معتقلو السلفية الجهادية في مختلف السجون المغربية إضرابا إنذاريا عن الطعام يستمر يومين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات