الرئيس اليمني يدعو المعارضة للحوار
آخر تحديث: 2011/1/29 الساعة 12:00 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/29 الساعة 12:00 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/25 هـ

الرئيس اليمني يدعو المعارضة للحوار

صالح يدعو أحزاب المعارضة اليمنية لوقف التظاهر واستئناف الحوار (الفرنسية-أرشيف)

دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أحزاب المعارضة "اللقاء المشترك" إلى وقف المظاهرات والحملات الإعلامية، واستئناف الحوار.

وأفاد بيان لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم بأن صالح ترأس في وقت متأخر من مساء أمس اجتماعا للحزب عرض فيه على المعارضة استئناف الحوار الذي توقف بين الجانبين في إطار لجنة الأربعة، ووقف المظاهرات التي بدأت الخميس الماضي، ووقف الحملات الإعلامية من قبل الجانبين.

وأوضح بيان الحزب الحاكم أن صالح بحث مع قيادات الحزب ما وصلت إليه مسيرة الحوار الوطني مع أحزاب اللقاء المشترك المعارض، حيث جدد الحزب حرصه وتمسكه بالحوار كوسيلة مثلى لمعالجة كل القضايا التي تهم اليمنيين.
 
ودعا صالح الحزب الحاكم إلى التهدئة وإيقاف الحملات الإعلامية بين أطراف العمل السياسي كافة بما يهيّئ الأجواء المناسبة لإنجاح الحوار، وتنقية مناخات العمل السياسي من أي شوائب.

وحث البيان على التوقف عن المظاهرات والمسيرات التي تؤجج الشارع من كافة الأطراف بما يجنب اليمن الانزلاق نحو أتون الفتنة والصراع.

وحذر من استغلال حق التعبير السلمي عبر المظاهرات والمسيرات من قبل عناصر مدسوسة أو متطرفة للانحراف بها نحو ما يضر باليمن وأمنه واستقراره ومصالحه العليا.

وكانت صنعاء شهدت الخميس الماضي مظاهرات للحزب الحاكم وأخرى للمعارضة حشد لها عشرات الآلاف من الجانبين.
 
واشتكى صالح لأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قيام قناة الجزيرة بـ"إثارة أعمال الفوضى في اليمن والدول العربية من خلال تغطتيها للأحداث".
المصدر : وكالات

التعليقات