مقتل وإصابة عراقيين بحوادث متفرقة
آخر تحديث: 2011/1/27 الساعة 13:41 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/27 الساعة 13:41 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/23 هـ

مقتل وإصابة عراقيين بحوادث متفرقة

العنف في العراق يحصد حياة المدنيين يوميا (الفرنسية-أرشيف)

قتل نحو ثمانية عراقيين بينهم مدنيون ومسؤولون في حوادث عنف وقعت في مناطق متفرقة في العراق، وفقا لما أكدته مصادر في الشرطة العراقية.

وحسب مصدر أمني فإن مدنيين قتلا وأصيب ثلاثة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق محمد القاسم السريع بمنطقة باب المعظم، وسط بغداد صباح اليوم الخميس.

وفي حادث آخر قالت مصادر في الشرطة العراقية عن مدير في وزارة الصناعة والمعادن لقي مصرعه بانفجار عبوة ناسفة كانت لاصقة بسيارته غرب بغداد صباح اليوم.
 
وفي منطقة الكرادة في بغداد أصيب مدنيان بانفجار عبوة ناسفة قرب محطة وقود الرشيد، كما لقي موظف في وزارة الإسكان والإعمار وزوجته مصرعهما، بهجوم مسلح في منطقة الغزالية غرب بغداد.
 
وكان مدير مكتب وزير الخارجية قد لقي حتفه أمس الأربعاء، عندما شن مسلحون مجهولون الهجوم عليه مستخدمين مسدسات كاتمة للصوت في ساحة عدن بمنطقة الكاظمية شمال العاصمة العراقية.

وفي حادث مماثل ولكن بمنطقة الصالحية وسط بغداد، لقي موظف في وزارة الخارجية مصرعه، كما قتل مدير بوزارة الأمن الوظيفي بنيران مجهولين بمنطقة العلاوي وسط بغداد، وكذلك قتل صاحب مطعم للمأكولات الشعبية في هجوم مسلح في قضاء الطارمية شمال المدينة.
المصدر : وكالات

التعليقات