مطالب باستجواب وزير داخلية الكويت
آخر تحديث: 2011/1/24 الساعة 18:21 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/24 الساعة 18:21 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/20 هـ

مطالب باستجواب وزير داخلية الكويت

مجلس الأمة سيناقش الثلاثاء تقرير لجنة التحقيق بوفاة الميموني (الفرنسية-أرشيف)

الجزيرة نت-الكويت
 
قدم ثلاثة نواب في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) صحيفة استجوابهم ضد وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح على خلفية تعذيب مواطن كويتي حتى الموت في أحد أقسام الشرطة.
 
ويتألف الاستجواب الذي قدمه النواب وليد الطبطبائي وشعيب المويزي وسالم النملان من محور وحيد يتصل بوفاة المواطن محمد الميموني بسبب التعذيب، بالإضافة إلى تضليل الرأي العام وسوء استخدام السلطة والحنث بالقسم.
 
وكانت اللجنة التي شكلها مجلس الأمة للتحقيق في وفاة الميموني قد أنهت أعمالها على أن تسلم النتائج التي توصلت إليه في تقرير لرئيس المجلس الاثنين تمهيدا لمناقشته في جلسة الثلاثاء.
 
ومن المتوقع أن تشهد هذه الجلسة نقاشا ساخنا باعتبار أن هناك رأيا شعبيا ضاغطا يطالب باستقالة وزير الداخلية و"تطهير" الوزارة من بعض القيادات التي وصفها البعض بالفاسدة، ولاسيما أن القضية أثارت الرأي العام وشكلت صدمة كبيرة له بسبب ما وصف بممارسات بعض رجال الأمن وتعاملهم اللاإنساني أثناء التحقيق مع الموقوفين.
 
يشار إلى أن وزير الداخلية الكويتي قدم استقالته لرئيس مجلس الوزراء الذي رفضها وطالبه بالاستمرار في عمله، الأمر الذي خلق توترا كبيرا بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وأبقى أجواء التوتر قائمة في المشهد السياسي.
المصدر : الجزيرة

التعليقات