رائف نجم: إسرائيل ستزيل "الأقصى"
آخر تحديث: 2011/1/24 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/24 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/20 هـ

رائف نجم: إسرائيل ستزيل "الأقصى"

رائف نجم: إسرائيل تستغل التنازلات التي يقدمها المفاوضون الفلسطينيون (الجزيرة نت)
محمد النجار-عمان
قال وزير الأوقاف الأردني الأسبق والخبير المعروف بشؤون المسجد الأقصى ومدينة القدس المهندس رائف نجم، إنه يتوقع أن تتمكن إسرائيل من إزالة المسجد الأقصى.

ولم يستبعد نجم -في حوار مع الجزيرة نت- أن تزيل إسرائيل جميع العرب من المدينة المقدسة إن ظلت المواقف العربية والفلسطينية على ما هي عليه، معتبرا أن ما يؤخر المخططات الإسرائيلية هو الدعم الذي يقدمه عرب 1948 لأهالي مدينة القدس في حملات البيارق اليومية وغيرها.

وذكر نجم أن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات تنازل عن الحي اليهودي وجزء من الحي الأرمني وجبل الزيتون وأراضي "الحدائق التلمودية" في مفاوضات كامل ديفد.

وأكد نجم أن الواقع على الأرض في القدس أسوأ مما كشفته الوثائق التي بدأت شبكة الجزيرة في الكشف عنها اعتبارا من الأحد، مشيرا إلى أن إسرائيل تستغل التنازلات التي يقدمها المفاوضون الفلسطينيون للبناء عليها وإحداث تغييرات فيها.

وأكد نجم صحة ما ورد على لسان رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بشأن رفضه أي دور للأردن في القدس، مشيرا إلى أن هذا الأمر تكرر في السابق.

وتحدث الخبير في شؤون القدس عن خطط تقوم بها إسرائيل حاليا لإحداث تغييرات كبير في القدس والمسجد الأقصى، لافتا إلى خطة تنفذها إسرائيل بشكل بطيء تهدف لبناء 32 ألف وحدة استيطانية بتكلفة 4.5 مليارات دولار -غالبيتها تبرعات من أميركا- في القدس حتى عام 2020.

المصدر : الجزيرة

التعليقات