حماس: السلطة متورطة لتصفية القضية
آخر تحديث: 2011/1/24 الساعة 17:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/24 الساعة 17:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/20 هـ

حماس: السلطة متورطة لتصفية القضية

سامي أبو زهري وصف الوثائق المسربة بشأن مفاوضات السلام بأنها خطيرة (الجزيرة) 
قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الوثائق السرية المتعقلة بالمفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين تكشف تواطؤ السلطة الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل تصفية القضية الفلسطينية.
 
وترى الحركة أن الوثائق التي بدأت شبكة الجزيرة في الكشف عنها منذ مساء أمس يعكس دور السلطة الفلسطينية وتورطها إلى جانب إسرائيل في محاولات تصفية القضية الفلسطينية.
 
وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحفي، إن "الوثائق السرية التي عرضتها الجزيرة حول تواطؤ سلطة فتح في رام الله مع الاحتلال، وثائق خطيرة للغاية وتدلل على تورط سلطة فتح في محاولات تصفية القضية الفلسطينية".
 
وأضاف أن "هذه الوثائق تكشف عن تورط سلطة فتح في محاولة تصفية حقوق الشعب الفلسطيني خاصة في ملفي القدس واللاجئين، وكذلك التورط ضد المقاومة في الضفة وغزة، والتعاون مع الاحتلال في حصار غزة والتورط في العدوان عليها أواخر عام 2008".
 
وتابع بالقول "نعتبر هذه الوثائق هي دليل إضافي على الانحطاط الأمني والسياسي الذي وصلت إليه السلطة"، مشددا على ضرورة أن يكون هناك كلمة فصل من القوى الوطنية لمواجهة هذا الانحدار في هذه القضية. 
 
وعبر أبو زهري عن اعتقاده بأن التعرف على تفاصيل هذه الوثائق في الأيام المقبلة "سيمثل المزيد من القناعات ويكشف المزيد من الوجه القبيح لهذه السلطة ومستوى ارتباطها مع الاحتلال".
 
وقد بدأت شبكة الجزيرة أمس الأحد نشر أكثر من 1600 وثيقة سرية تتعلق بمفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك على مختلف قنواتها ومواقعها الإلكترونية.
 
وتتحدث تلك الوثائق المكونة من آلاف الأوراق عن قضايا أساسية طرحت على مائدة التفاوض بين الطرفين، أبرزها القدس واللاجئون والحدود، وتفاصيل تتعلق بالتنسيق الأمني، إضافة إلى وثائق متصلة بالحرب على غزة، وتقرير غولدستون.
المصدر : الجزيرة,الألمانية

التعليقات