تظاهرة بصنعاء تطالب بتنحي الرئيس
آخر تحديث: 2011/1/22 الساعة 23:07 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/22 الساعة 23:07 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/17 هـ

تظاهرة بصنعاء تطالب بتنحي الرئيس

طلاب يمنيون تظاهروا مرارا للمطالبة بالتغيير (الفرنسية) 

تظاهر المئات من طلاب جامعة صنعاء السبت للأسبوع الثاني على التوالي بحرم الجامعة يطالبون بالتغيير وبتنحي الرئيس علي عبد الله صالح على غرار ما حصل في تونس.

وقامت قوات الأمن المعززة بناقلات الجند وعربات المياه بإغلاق منافذ الجامعة ومنع مئات الطلاب من الاستمرار في التظاهر كما منعتهم من الوصول إلى ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء.

ورفع الطلاب المنادون بتنحي الرئيس لافتات كتب عليها "لا للتوريث, لا للتمديد, اتعظوا من ثورة الياسمين" وذلك في إشارة إلى الانتفاضة التي شهدتها تونس مؤخرا وانتهت بفرار الرئيس زين العابدين بن علي إلى خارج البلاد.

وقد رد طلاب مؤيدون للرئيس على هذه التظاهرة برفع لافتات تدعو إلى استمراره وتقول إنه هو من حقق الوحدة اليمنية.

وغدت جامعة صنعاء منذ السبت الماضي منطلقا لاعتصام يومي يطالب بالتغيير الديمقراطي في اليمن وتنحي الرئيس الذي يتولى السلطة منذ يوليو/تموز 1978، وفي تلك التظاهرات اعتقل نحو 20 من طلاب الجامعة.

تظاهرة عدن
من جهة أخرى، منعت السلطات اليمنية تظاهرة بمحافظة عدن دعت لتنظيمها أحزاب اللقاء المشترك والحراك الجنوبي، حيث فرض الأمن طوقا محكما على مدينة "المعلا"، حيث كان مقررا أن تقيم أحزاب اللقاء المشترك والحراك الجنوبي مهرجانا يرفع مطالب بالتغيير والإصلاح السياسي.

ونقلت وكالة "يونايتد برس" عن مصدر يمني أن قوات مكافحة الشغب انتشرت في المعلا وهو ما حال دون تنفيذ التظاهرة، كما قامت قوات الأمن بإغلاق الشوارع المؤدية إلى مقر المحافظة حيث وقعت مواجهات بين الأمن والمتظاهرين الذين تفرقوا في النهاية.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر طبية يمنية أن يمنيا توفي السبت متأثرا بإصابته أثناء اشتباكات وقعت الجمعة بين قوات الأمن ومسلحين في مدينة عدن عندما حاولت الشرطة فض احتجاج للحراك الجنوبي الذي يطالب بفصل جنوب اليمن عن شماله.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات