الإمارات تطبق التأشيرة على الكنديين
آخر تحديث: 2011/1/2 الساعة 10:48 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/2 الساعة 10:48 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/28 هـ

الإمارات تطبق التأشيرة على الكنديين

كندا رفضت طلب الإمارات زيادة رحلات شركتيْ الاتحاد والإمارات لتورونتو (رويترز-أرشيف)

دخل اليوم حيز التنفيذ قرارُ الإمارات العربية المتحدة فرض تأشيرات على المواطنين الكنديين تصل قيمة رسومها إلى ألف دولار، بعدما كانوا يدخلون البلاد من دون تأشيرة، وذلك عقب توتر العلاقات بين الدولتين على خلفية النزاع بشأن حقوق هبوط رحلات شركات الطيران.
 
وكانت سفارة الإمارات في أوتاوا نشرت على موقعها الإلكتروني دليل الإجراءات الجديدة التي تمكن المواطنين الكنديين من الحصول على تأشيرات دخول إلى الإمارات.
 
وتتضمن الإجراءات الجديدة أن يدفع الكنديون رسوما قدرها 250 دولارا للحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة لمدة ثلاثين يوما، و500 دولار للحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة صالحة لثلاثة أشهر، على أن تكلفهم تأشيرة دخول متعدد لستة أشهر ألف دولار مع حد أدنى للبقاء 14 يوما في الإمارات لكل زيارة.
 
وكانت الحكومة الكندية رفضت طلب الإمارات زيادة عدد رحلات شركتيْ الاتحاد والإمارات -والتي تبلغ حاليا ثلاث رحلات أسبوعيا- إلى تورونتو، وردت أبو ظبي بإغلاق قاعدة عسكرية كندية في دبي تعتبر أساسية لنقل الجنود الكنديين من أفغانستان.
 
بين أكثر من 30 دولة
وكانت كندا بين أكثر من 30 دولة غربية يعفى مواطنوها من استخراج تأشيرة مقدما لزيارة الإمارات, لكن مسؤولا إماراتيا قال في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إنه يجب على الكنديين الحصول على تأشيرة مقدما.
 
وقال سفير الإمارات لدى كندا في بيان إنه مع وجود 25 ألف كندي مقيم في الإمارات إضافة إلى 200 شركة كندية هناك، فإن ست رحلات طيران أسبوعيا لن تكون كافية لتلبية الاحتياجات الاقتصادية للدولتين أو إمكانات النمو المحتملة.
 
وتعرضت جهود الإمارات لزيادة عدد رحلاتها الجوية إلى كندا لانتقادات من شركة طيران "أير كندا" التي اتهمت طيران الإمارات بأنها تريد الاستحواذ على ركاب الترانزيت لزيادة ربحية خطوطها.
المصدر : وكالات

التعليقات