قتلى بانفجار مركز للشرطة العراقية
آخر تحديث: 2011/1/19 الساعة 15:16 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/19 الساعة 15:16 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/15 هـ

قتلى بانفجار مركز للشرطة العراقية

من هجوم سابق على سيارة للشرطة في محافظة الرمادي (الفرنسية-أرشيف)

قتل 12 شخصا وأصيب 50 آخرون في تفجير انتحاري تم بواسطة سيارة إسعاف ملغومة استهدف مركزا لتدريب الشرطة العراقية في بعقوبة بمحافظة ديالى اليوم الأربعاء.
 
وقالت المتحدثة الرسمية باسم محافظ ديالى سميرة الشبلي إن انتحاريا كان يقود سيارة إسعاف فجر نفسه عند مبنى مديرية شرطة حماية المنشآت التي يقع بالقرب منها مركز لتدريب المتطوعين في مدينة بعقوبة الواقعة على بعد 65 كيلومترا شمال شرق العاصمة بغداد.
 
ولفتت المتحدثة إلى أنه نقل العديد من الجثث والجرحى إلى المستشفى، منوهة إلى وجود آخرين عالقين تحت الأنقاض.
 
ووفقا لما ذكره مصدر في الشرطة العراقية، قام بالهجوم شخصان حيث قام أحد المهاجمين بقتل ثلاثة من حراس الأمن عند البوابة الخارجية لمركز التدريب ليفسح المجال أمام المهاجم الثاني الذي كان يقود السيارة الملغومة.
 
وأضاف المصدر أن الانفجار تسبب في انهيار جزء من المبنى، وتحدث عن مشاهدته أشلاء بعض الضحايا تحت الأنقاض.
 
وفي حادث منفصل آخر وقع اليوم الأربعاء، أكدت الشرطة العراقية مقتل اثنين من الزوار الشيعة وإصابة 15 آخرين على الطريق الواصلة بين بعقوبة وبغداد وذلك قبيل انطلاق مراسم إحياء ذكرى الأربعين لمقتل الحسين عند المسلمين الشيعة.
 
ويأتي الهجومان بعد يوم واحد من تفجير استهدف مركزا لمتطوعي الشرطة في مدينة تكريت مما أسفر عن مقتل أكثر من خمسين شخصا على الأقل ليكون أكثر الهجمات دموية منذ تشكيل الحكومة الجديدة بعد تسعة أشهر من الجمود السياسي في البلاد.
المصدر : وكالات

التعليقات