ولد منصور دعا إلى تجاوز مرحلة إعلان النيات (الجزيرة)

دعا رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد جميل ولد منصور الرئيس الموريتاني ومختلف مكونات الطيف السياسي الوطني إلى تجاوز ما سماها مرحلة إعلان النيات، والشروع في حوار تقتضيه الظروف الدولية والإقليمية المضطربة.
 
ووصف ولد منصور -الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عقده فريقه البرلماني لتقييم الدورة البرلمانية المنتهية- الحالة الاجتماعية والسياسية الموريتانية بالمقلقة خاصة في ظل الارتفاع المطرد للأسعار.
 
من جهته اتهم رئيس فريق الأكثرية النيابية سيد أحمد ولد أحمد في مؤتمر صحفي بنواكشوط نواب المعارضة بتسخير البرلمان للدعايات المغرضة والسجالات العقيمة التي لا علاقة لها بتحسين الأوضاع المعيشية للسكان.
 
وأكد أن ارتفاع الأسعار لبعض المواد الأساسية يعود لعوامل خارجية لا دخل للدولة فيها، وعوامل داخلية ساهمت الدولة من خلالها في التحكم بالأسعار بفرض الضرائب عليها.
 
يذكر أن زعيم المعارضة الديمقراطية في موريتانيا أحمد ولد داداه طالب بتشكيل أربع لجان تحقيق في ملفات فساد كبرى لكشف حقيقة شعار مكافحة الفساد الذي يرفعه الرئيس محمد ولد عبد العزيز منذ وصوله إلى السلطة في أغسطس/آب 2008.
 
وشن ولد داداه هجوما لاذعا على الرئيس ولد عبد العزيز وطريقة إدارته لشؤون البلاد، قائلا إنه يفتقر للخبرة والحنكة "إنه رغم ذلك يريد أن يكون كل شيء في الدولة، رئيسا وقاضيا وحكما وتاجرا ومستهلكا".

المصدر : الجزيرة