توافق حماس والفصائل بشأن إسرائيل
آخر تحديث: 2011/1/11 الساعة 17:06 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/11 الساعة 17:06 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/7 هـ

توافق حماس والفصائل بشأن إسرائيل

 البردويل: ليس هناك اتفاق تهدئة بيننا وبين العدو (الجزيرة-أرشيف)
نفى القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صلاح البردويل وجود أي خلافات بين الحكومة وفصائل المقاومة في غزة حول مقاومة إسرائيل، مؤكدا أن الأمر يتعلق بنقاش مستمر بين الحكومة والفصائل حول الخطوات الميدانية للمقاومة على الأرض.
 
وأوضح في تصريحات خاصة لـ"قدس برس" موقف حماس الداعم للمقاومة، نافيا وجود أي اتفاقية تهدئة بينها وبين إسرائيل.
 
وأضاف "لا توجد حدة في النقاش بين الحكومة وفصائل المقاومة في غزة بل هناك انسجام كامل بيننا وبين فصائل المقاومة بشكل كامل، والعلاقات الفصائلية تسير في غزة على ما يرام واللقاءات بيننا مستمرة يوميا، لا مشكلة بيننا وبين الفصائل".
 
وقال البردويل "الحديث عن أن حماس تحاول إقناع الفصائل بالتهدئة كلام لا أساس له من الصحة في شيء، فحماس رائدة الكفاح المسلح في فلسطين وهي لا تنصح أحدا بالعدول عن المقاومة، فالمقاومة والجهاد حق مقدس لا يمكن لأحد أن يشطبه، وهي تدفع الثمن غاليا، وحرب الفرقان ليست ببعيدة عنا".
 
وأوضح أن "هناك لقاءات دورية واتصالات بين الفصائل لمواجهة التطورات الميدانية على الأرض والعدوان المستمر على الشعب الفلسطيني، وأحيانا لسحب الذرائع من العدو ومواجهته إعلاميا، وهناك انسجام تام في الرؤية ما بين الفصائل والحكومة في قطاع غزة التي تحاول ضبط إيقاع المقاومة ليخدم المصلحة الإستراتيجية, والحديث عن خلافات هو محاولة للنيل من وحدة المقاومة، وهذا يأتي ضمن الحملة المبرمجة والموجهة ضد قطاع غزة".
 
وبشأن وجود اتفاقية تهدئة بين حماس وإسرائيل، قال البردويل "ليس هناك اتفاق تهدئة بيننا وبين العدو، ولكن المقاومة تحتاج إلى إدارة الصراع بطريقة تخدم المشروع الإستراتيجي لها، فالأمر يتعلق بتكتيكات ميدانية، أما اتفاقية تهدئة بيننا وبين الاحتلال فهي غير موجودة".
المصدر : قدس برس

التعليقات