مقتل شخصين بتفجير في بغداد
آخر تحديث: 2010/9/5 الساعة 15:28 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/5 الساعة 15:28 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/27 هـ

مقتل شخصين بتفجير في بغداد

سحب الدخان تغطي المنطقة التي وقع فيها التفجير (الفرنسية)

قتل شخصان في هجوم انتحاري استهدف مبنى تابعا لوزارة الدفاع العراقية في بغداد شهد قبل ثلاثة أسابيع هجوما ضخما أسفر عن مقتل العشرات.
 
فقد أعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات العسكرية في بغداد اللواء قاسم الموسوي أن "انتحاريا" يقود حافلة صغيرة ملغومة فجرها بالبوابة الخلفية لمقر قيادة عمليات الرصافة شرقي بغداد، وهو ما أسفر عن مقتل جنديين وجرح ثمانية آخرين.
 
وقال مصدر في الشرطة العراقية إن التفجير أسفر في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى مدينة الطب القريب من موقع الحادث.
 
بيد أن مصادر بوزارة الداخلية قالت إن العملية كانت عبارة عن محاولة لاقتحام الموقع، لافتا إلى أن مسلحين فتحوا النار على مدخل القاعدة العسكرية قبل أن يحاول انتحاريان مترجلان اقتحام البوابة، لكن تم إيقافهما وقتلهما.
 
روايات مختلفة
وتضاربت الروايات في ملابسات الهجوم حيث تحدث سكان في المنطقة عن إطلاق نار مكثف استمر لأكثر من نصف الساعة، في حين ذكر آخرون أن انفجارين وقعا بشكل متزامن، وأكد اللواء الموسوي أن جنودا أطلقوا النار في الهواء لإبعاد المارة خشية حدوث هجوم آخر.
 
يذكر أن مقر قيادة عمليات الرصافة يستخدم مركزا لتجنيد الراغبين بالتطوع في القوات المسلحة وقد شهد في 17 من الشهر الماضي تفجيرا نفذه "انتحاري" وتسبب في مقتل 59 شخصا.
 
من جهة أخرى قتل شخص وجرح اثنان آخران في انفجار عبوة كانت ملصقة على سيارة يملكها موظف في أحد السجون، وذلك أثناء مرورها اليوم الأحد في حي الدورة جنوبي بغداد.
 
وذكر مصدر أمني عراقي أن عبوتين ناسفتين انفجرتا معا السبت بالقرب من محطة للمحروقات تابعة للجيش العراقي، مما أسفر عن جرح اثنين أحدهما مدني والثاني عسكري.
المصدر : وكالات