قتلى باشتباكات جنوبي اليمن
آخر تحديث: 2010/9/5 الساعة 07:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/5 الساعة 07:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/26 هـ

قتلى باشتباكات جنوبي اليمن

حاجز أمني في عدن ذكرت تقارير أن القاعدة هاجمت حاجزا مماثلا بأبين (الفرنسية-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن أن حصيلة الاشتباكات بين الجيش اليمني ومسلحين في الحبيلين بمنطقة لحج جنوبي اليمن قد ارتفعت إلى ثمانية قتلى بينهم ستة جنود إضافة إلى سبعة عشر جريحا.

وأضاف أن مسلحين نصبوا كمينا لآلية عسكرية عند مدخل المدينة ما أدى لمقتل جندي وإصابة ثمانية آخرين. كما أشار شهود عيان إلى أن مسلحين اعترضوا آليات وصلت لتعزيز النقطة العسكرية ما أدى الى اندلاع اشتباكات بين الطرفين.
 
وقال مصدر يمني إن مواجهات مستمرة بين الجيش ومسلحي الحراك الجنوبي، وأكد أن الوضع لا يزال متوتراً بين الجانبين اللذين استخدما في مواجهات السبت مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وسط تعطل الحركة التجارية بمديرية الحبيلين التابعة لمحافظة لحج.
 
وذكر مراسل الجزيرة أن آلية عسكرية أحرقت خلال الاشتباكات. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في الحراك المطالب بانفصال جنوبي اليمن أن اثنين من أتباعه أصيبا بشظايا ثم توفيا في المستشفى بعد أن قصف الجيش موقعا على جبل الربوة المطل على الحبيلين كان أنصار الحراك قد سيطروا عليه.

وفي حادث آخر وقع في ذات المحافظة قتل أحد المارة وأصيب أربعة آخرون بالرصاص خلال اشتباك بين مسلحين وقوات الأمن، حسبما أفاد به مسؤول محلي.

وجاءت هذه التطورات في لحج بعد يوم من مهاجمة مسلحين مركز استخبارات في الحوطة عاصمة المحافظة بالأسلحة الرشاشة والصواريخ، مما أوقع أضرارا مادية في الموقع فقط، حسبما أفاد به مسؤولون محليون وشهود.

وكان الجيش كثف مطاردته لناشطين في الحراك الجنوبي وتنظيم القاعدة بعد معارك وقعت الشهر الماضي في لودر أوقعت 33 قتيلا، بينهم 11 عسكريا و19 عنصرا من القاعدة وثلاثة مدنيين.

وفي أبين المجاورة قال مسؤول أمني يمني أمس إن مسلحين من تنظيم القاعدة قتلوا جنديا وأصابوا آخر عند حاجز تفتيش في مدينة زنجبار كبرى مدن المحافظة.

وفي السياق قالت وسائل الإعلام الرسمية إن السلطات اليمنية ألقت القبض في بلدة لودر التابعة للمحافظة على اثنين من تنظيم القاعدة بينهم قيادي قيل إنه يدعى صلاح الدماني.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات