قتيلان بتحطم طائرة شحن بدبي
آخر تحديث: 2010/9/4 الساعة 02:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/4 الساعة 02:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/26 هـ

قتيلان بتحطم طائرة شحن بدبي

الدخان يتصاعد من موقع تحطم طائرة الشحن الأميركية بدبي (الفرنسية)

قالت السلطات الإماراتية إن طائرة شحن أميركية تابعة لشركة يونايتد بارسل سرفيس الأميركية لخدمات الطرود (يو بي أس) تحطمت مساء اليوم الجمعة بعيد إقلاعها من مطار دبي, وقتل طاقمها المكون من شخصين.
 
وقال مصدر حكومي إماراتي إن الطائرة وهي من طراز بوينغ 747-400 أقلعت من مطار دبي الدولي في الساعة السادسة وأربعين دقيقة بالتوقيت المحلي (الساعة الثانية ظهرا وأربعين دقيقة بالتوقيت العالمي), ثم حول مسارها إلى قاعدة عسكرية قرب المطار بعد الإبلاغ عن وجود مشكلات.
 
وأضاف أن النيران اشتعلت في الطائرة قبل أن تصطدم بمنطقة مغطاة مخصصة لانتظار السيارات وتتحطم دون أن يسفر الحادث عن سقوط ضحايا على الأرض.
 
وأكدت هيئة الطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة أنه تم انتشال جثتي قائد الطائرة ومساعده.
 
اندلاع النيران
وقال المدير العام للطيران المدني بدولة الإمارات سيف السويدي لتلفزيون دبي إن الطيار أبلغ عن اندلاع النيران ودخان في قمرة القيادة, وصدرت له تعليمات بالعودة إلى دبي قبل أن تختفي الطائرة من شاشات الرادار.
 
وأضاف أن الحادث لن يؤثر على الرحلات الجوية بمطار دبي الذي يعد من أكثر المطارات ازدحاما بمنطقة الشرق الأوسط.
 
من جانبها أكدت شركة يو بي آس تحطم الطائرة التي كانت متوجهة إلى مطار كولونيا بألمانيا, فيما قالت شركة بوينغ على موقعها على الإنترنت إنها سترسل فريقا من الفنيين للمساعدة في التحقيقات.
 
وكان مراسل الجزيرة قد أكد أن الطائرة تعرضت على ما يبدو لعطل فني وهي في الجو، ونقل عن شهود عيان قولهم إن النيران اندلعت فيها قبل سقوطها.
 
وكانت مصادر إعلامية قد أكدت في البداية أن الطائرة سقطت على طريق سريع مزدحم بدبي، وهو ما نفي لاحقا.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات