الشعبية تعلق عضويتها بمنظمة التحرير
آخر تحديث: 2010/9/25 الساعة 17:07 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/25 الساعة 17:07 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/17 هـ

الشعبية تعلق عضويتها بمنظمة التحرير

اتخذت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم قرارا بتعليق عضويتها في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وستعلن ذلك رسميا في مؤتمر صحفي غدا الأحد.

وقال القيادي بالجبهة في نابلس زاهر الششتري لوكالة صفا المحلية إن تصويتا جرى على قرار تعليق عضوية الجبهة في منظمة التحرير الفلسطينية سيعلن عن نتيجته غدا.

وأفاد الششتري بأن دلالات التصويت تشير إلى تعليق العضوية بالمنظمة إلى أجل غير مسمى.

وعزا القيادي بالجبهة هذا القرار إلى عدة أسباب، منها ما وصفه بالنهج الذي تنتهجه القيادة المتنفذة بمنظمة التحرير الفلسطينية المتمثلة في الرئيس محمود عباس بالذهاب إلى المفاوضات المباشرة متجاوزا قرار اللجنة المركزية، حسب الششتري.

واعتبر أن القيادة الفلسطينية تنفرد باتخاذ القرارات المصيرية للشعب الفلسطيني في ظل الاشتراطات الإسرائيلية وبعيدا عما وصفه بمصالح الشعب الفلسطيني.

ومن بين أسباب التعليق يقول الششتري- عدم تفعيل منظمة التحرير بناء على اتفاق القاهرة الذي كان من المفترض تنفيذه قبل الانقسام الفلسطيني.

وقد دعت الجبهة وسائل الإعلام لتغطية المؤتمر الصحفي الذي ستعلن فيه تعليق عضويتها بالمنظمة بعد تداول أعضائها في داخل السجون والوطن المحتل وفي خارجه الموقف من مشاركة القيادة المتنفذة في المنظمة في المفاوضات المباشرة.

المصدر : يو بي آي