اتهم النائب في كتلة المستقبل البرلمانية عقاب صقر المدير العام السابق للأمن العام اللواء جميل السيد بتسريب معلومات مغلوطة إلى صحيفة دير شبيغل الألمانية حول تورط حزب الله في اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري.
 
وطالب صقر الاثنين بكشف اسم من "سمم الأجواء" وسرب الأخبار، وتساءل عن سبب تزامن التسريب إلى الصحيفة مع خروج اللواء السيد من السجن عام 2009.
 
وكان السيد قد اتهم فريق 14 آذار بالاستيلاء على الدولة ومؤسساتها عام 2005 بواسطة "شهود زور" تسببوا أيضا في سجنه نحو أربع سنوات هو وثلاثة ضباط آخرين، وأكد على ضرورة محاسبتهم وفقا للقانون "وإلا فستتم محاسبتهم في الشارع"، على حد تعبيره.
 
في المقابل قال النائب عن حزب الله علي فياض إن الخروج من هذا المأزق يبدأ بشهود الزور وينتهي بالتعاطي جديا مع فرضية مسؤولية إسرائيل عن اغتيال الحريري.
 
وفي سياق متصل يعقد مجلس الوزراء اللبناني اجتماعا اليوم برئاسة الرئيس ميشال سليمان وسط حالة من الاحتقان والتوتر السياسي عقب تصريحات السيد.
 
كما اجتمع رئيس الوزراء سعد الحريري فور عودته من السعودية بالرئيس اللبناني ورئيس مجلس النواب نبيه بري وقيادات سياسية لبحث الأزمة التي سببتها تصريحات السيد.

المصدر : الجزيرة