قتلى وجرحى بهجوم على الصحوة
آخر تحديث: 2010/9/16 الساعة 19:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/16 الساعة 19:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/8 هـ

قتلى وجرحى بهجوم على الصحوة

الصحوات العراقية المدعومة من الحكومة تتعرض دائما لهجمات المسلحين (الفرنسية-أرشيف)

قالت مصادر إعلامية إن اثنين من عناصر الصحوة قتلا في هجوم استهدف مقرهم بمدينة سامراء, في حين شيع أهالي مدينة الفلوجة ضحايا الهجوم الذي شنته أمس الأربعاء قوات أميركية وعراقية وأدى إلى مقتل ثمانية أشخاص من بينهم نساء وأطفال.
 
فقد هاجم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا مقر قوات الصحوة بوسط مدينة سامراء شمال بغداد مما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر القوات أحدهما ضابط برتبة نقيب.
 
وقالت الشرطة العراقية والمصادر الطبية إن الهجوم الذي استهدف هذه القوات المدعومة من الحكومة العراقية أدى كذلك إلى سقوط أربعة جرحى، اثنان منهم إصاباتهما بليغة.
 
عنف متفرق
كما شهد عدد من المدن العراقية أعمال عنف متفرقة أدت إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين، حسب مصادر في الشرطة العراقية.
 
ففي كركوك أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة من بينهم ضابط برتبة رائد في هجوم بالقنابل على دوريتهم بوسط المدينة.
 
وفي الموصل قتل اثنان من المسلحين خلال اشتباك مع قوات الشرطة العراقية غرب المدينة حيث عثرت الشرطة كذلك على جثة رجل.
 
وفي بعقوبة قالت المصادر الأمنية إن ثلاثة مدنيين -من بينهم امرأتان- أصيبوا إثر انفجار قنبلة كانت مثبتة في سيارة غربي المدينة.
 
كما أعلن الجيش الأميركي مقتل ملاح جوي أميركي وإصابة جندي عند محاولة تفجير عبوة ناسفة في قاعدة بلد المشتركة شمالي بغداد.
 
تشييع
في الأثناء شيع أهالي مدينة الفلوجة اليوم وسط انتشار أمني واسع ثمانية عراقيين قتلوا خلال الهجوم الذي شنته أمس الأربعاء قوات أميركية عراقية مشتركة على المدينة.
 
وكانت القوة الأميركية العراقية المشتركة قد نفذت فجر الأربعاء عملية إنزال جوي ودهمت منزل ضابط برتبة عقيد في الجيش العراقي السابق في منطقة جبيل بالفلوجة.
 
وقال قائد شرطة الفلوجة إن المداهمة بالأسلحة الخفيفة والقنابل شملت خمسة منازل وأسفرت عن مقتل سبعة مدنيين -بينهم طفلان وامرأتان- ومقتل العقيد السابق، كما جرح في العملية أربعة أشخاص.
 
وقد أخذ الجيش الأميركي معه أربعا من جثث القتلى إلى جهة غير معلومة, قبل أن يعيدها اليوم إلى الجهات المختصة بمدينة الفلوجة.
 
وقالت هيئة علماء المسلمين في العراق إن هذه "المجزرة" التي ارتكبتها القوات الأميركية والعراقية تؤكد أنه لا تغيير في الواقع العراقي بعد الانسحاب الجزئي للقوات الأميركية, وأن ما تبقى من هذه القوات هي "قوات قتالية تمارس الإجرام بحق العراقيين بمفردها أو بمشاركة القوات الحكومية".
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات