جريحان بغارات إسرائيلية على غزة
آخر تحديث: 2010/9/10 الساعة 03:35 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/10 الساعة 03:35 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/1 هـ

جريحان بغارات إسرائيلية على غزة

جريح فلسطيني في غارة جوية إسرائيلية قبل نحو أسبوع على رفح (الفرنسية)

شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات جوية على قطاع غزة مساء الخميس، استهدفت مجمعاً للأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة، وموقعاً لتدريب كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس
)، مما أدى إلى إصابة شخصين على الأقل.

 

وأفاد مراسل الجزيرة تامر المسحال بأن الطيران الإسرائيلي قصف مدينة دير البلح وسط قطاع غزة ومنطقة الأنفاق قرب حدود القطاع مع مصر في رفح جنوبا، وذلك بعد غارتين استهدفتا مجمعاً أمنياً في مدينة غزة وموقع تدريب تابعا لكتائب القسام في حي التفاح شمال شرق غزة.

 

وأضاف المراسل أن أصوات الانفجارات المدوية تسببت في حالة من الهلع والترقب في صفوف المواطنين الفلسطينيين، كما سادت حالة من الغضب عقب القصف الذي تزامن مع تحضيراتهم لاستقبال عيد الفطر السعيد.

 

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن عنصرين من جهاز الأمن الفلسطيني في غزة أصيبا "بجروح طفيفة" أثناء هجوم استهدف مجمع "أنصار" الذي يضم مقار أجهزة أمن، وقد ألحق دوي الانفجار أضرارا بالأبنية التي كانت عرضة للقصف في السابق.

 

ونقلت وكالة "قدس برس" عن مراسلها في غزة أن سيارات الإسعاف نقلت عددا من الأشخاص جرحوا جراء الغارة على مجمع "أنصار"، وأن الطائرات الإسرائيلية ما زالت تواصل التحليق فوق مدينة غزة.

 

كما شن الطيران الإسرائيلي غارة أخرى على منطقة الأنفاق في رفح جنوب قطاع غزة، مما تسبب في إحداث حفرة كبيرة بالمنطقة الحدودية التي تنتشر فيها مئات الأنفاق التي يستخدمها سكان القطاع للتهريب.

 

وبدوره أكد الجيش الإسرائيلي وقوع الغارات الجوية، وقالت متحدثة عسكرية إن هذه الغارات "رد على إطلاق قذائف وصواريخ على إسرائيل".

 

وكان متحدث عسكري إسرائيلي قال أمس إن قذيفتيْ هاون أطلقتا من قطاع غزة سقطتا على جنوبي إسرائيل، مضيفاً أن القذيفتين انفجرتا في محيط المجلس الإقليمي شاعار هنيجيب في النقب الغربي ولم تسفرا عن وقوع إصابات أو أضرار.



 

الطريق إلى مستوطنة معاليه أدوميم (الجزيرة نت)
إطلاق نار

وفي تطور ميداني آخر قتل فلسطيني من فلسطينيي 48 وأصيب آخر بجروح إثر إطلاق نار على سيارة كانا يستقلانها عند مدخل مستوطنة معاليه أدوميم شرق مدينة القدس المحتلة.

 

وذكر مصدر في الشرطة الإسرائيلية أن عملية إطلاق النار جنائية، وبينت الإذاعة الإسرائيلية أن قوات كبيرة من الشرطة والجيش الإسرائيلي تقوم بأعمال تمشيط في المنطقة بحثاً عن مطلقي النار.

المصدر : وكالات,الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات