"أميال من الابتسامات 2" تصل غزة
آخر تحديث: 2010/8/9 الساعة 21:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/9 الساعة 21:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/29 هـ

"أميال من الابتسامات 2" تصل غزة

"أميال من الابتسامات1" دخلت غزة  في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي (الفرنسية-أرشيف) 

دخلت قافلة المساعدات الأوروبية "أميال من الابتسامات 2" إلى قطاع غزة اليوم الاثنين عبر معبر رفح البري الحدودي بين مصر وفلسطين.

وتقل القافلة 41 متضامنا من عدة جنسيات أجنبية، وتحمل على متنها 46 سيارة إسعاف لذوي الاحتياجات الخاصة، وأدوية وأجهزة طبية، بتبرعات من مؤسسات وهيئات إغاثية أوروبية.

والقافلة الأوروبية تضم العديد من الشخصيات الأوروبية والعربية وبرلمانيين بريطانيين، وعددا من المتضامنين الأتراك الذين شاركوا بقافلة سفن الحرية.

وفي صباح اليوم بدأت السلطات المصرية إدخال شحنة سفن المساعدات الأوروبية التي وصلت ميناء العريش السبت الماضي.

وأعرب متحدث باسم القافلة عن سعادة المشاركين فيها بالوصول إلى غزة، ونقل المساعدات لكسر الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ ثلاثة أعوام.

وتبلغ قيمة المساعدات التي تحملها القافلة نحو مليون يورو (1.33 مليون دولار) شارك في الإعداد لها عدة مؤسسات، بينها مؤسسة شركاء السلام والتنمية للفلسطينيين بأوروبا واللجنة الدولية لكسر حصار غزة ونصرة فلسطين والحملة الدولية للتضامن مع أطفال غزة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

يُشار إلى أنه نظمت قافلة "أميال من الابتسامات 1" في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وشملت 102 سيارة صغيرة وسيارات إسعاف وعددا من كراسي المعاقين ولوازم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم إدخالها إلى القطاع عن طريق ميناء رفح البرى كذلك.

المصدر : وكالات

التعليقات