مؤتمر هام لنصر الله بقضية الحريري
آخر تحديث: 2010/8/9 الساعة 14:25 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/9 الساعة 14:25 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/29 هـ

مؤتمر هام لنصر الله بقضية الحريري


من المنتظر أن يكشف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مساء اليوم عن تفاصيل ووثائق يقول إنها "أدلة" تشير إلى ضلوع إسرائيل في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري فبراير/شباط عام 2005.

وكان نصر الله قال في خطاب ألقاه مساء الثلاثاء الماضي إن تلك "الأدلة" تستند إلى قرائن ملموسة كان يتعذر الكشف عنها سابقا، وذلك لكونها ارتبطت بإحدى أهم العمليات التي شنتها المقاومة اللبنانية ضد إسرائيل.

وأضاف نصر الله في الخطاب الذي ألقاه في ذكرى حرب يوليو/تموز التي شنتها إسرائيل على لبنان صيف 2006، أنه سيقدم اليوم "معطيات ستفتح آفاقا مهمة في التحقيق وفي الوصول إلى الحقيقة في الحد الأدنى".

ووعد بأن يقدم هذه المعطيات "بالوثائق والأرقام"، مؤكدا أنه سيضطر لأول مرة لأن يكشف "أحد الأسرار المهمة جدا لإحدى أهم العمليات النوعية" في تاريخ المقاومة الإسلامية في لبنان لإثبات صدقية المعلومات التي سيعرضها.

وقال نصر الله "نريد الحقيقة ونرفض التزوير"، وأشار إلى أنه بعد مرور خمس سنوات على اغتيال الحريري، من الواجب العمل على الفرضية الإسرائيلية، مؤكدا أن حزب الله "بذل من جانبه جهدا كبيرا وعمل لشهور وسنوات على الأرشيف المتوفر للمقاومة" في هذا الصدد.

وأوضح أن كشف القاتل الحقيقي سيمكن اللبنانيين من تطبيق العدالة بأيديهم وسينقذ لبنان والمنطقة من "تداعيات خطيرة"، ودعا الحكومة اللبنانية إلى تشكيل لجنة تعمل من جانبها على البحث في معطيات اغتيال الحريري، وأبدى استعداد المقاومة للتعاون مع أي جهة لبنانية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات