قتلى وجرحى بالشرطة العراقية
آخر تحديث: 2010/8/7 الساعة 15:25 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/7 الساعة 15:25 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/27 هـ

قتلى وجرحى بالشرطة العراقية

مسلحو العراق كثيرا ما يستهدفون نقاط التفتيش (رويترز-أرشيف)

قتل أربعة من الشرطة العراقية وجرح ستة آخرون, إضافة إلى أربعة مدنيين في اشتباكات بالأسلحة النارية اندلعت بين قوات الأمن العراقية ومسلحين مجهولين كانوا يختبئون في منزل تبين أنه يستخدم في تجهيز السيارات الملغومة وتخزين الأسلحة في حي السيدية بجنوبي بغداد حسب مصادر الشرطة.

وقد أطلق المقاتلون الثلاثة النار على الشرطة عندما حاصرت المنزل قبل أن يلوذوا بالفرار ليشتبكوا من جديد مع دورية أخرى للشرطة في نقطة تفتيش بمنطقة التاجي, شمالي بغداد.

وأدى الهجومان إلى مقتل أربعة أفراد من الشرطة وجرح عشرة آخرين من بينهم ستة شرطة, وتمكن المهاجمون من الهروب باتجاه المناطق الريفية.

وقالت الشرطة إنها عثرت في مرأب المنزل على سيارتين مسروقتين, وبداخل إحداهما ثلاثة براميل من نترات الأمونيوم, وهي مركب كيميائي يستخدم في تجهيز السيارات بمفخخات, كما عثرت على متفجرات أخرى وقذائف صاروخية وأسلحة مزودة بكواتم الصوت.

أحد القتلى كان من عناصر شرطة المرور (الفرنسية-أرشيف)
وفي حادثين منفصلين, ذكرت الشرطة أن مسلحين فتحوا النار على مركبة لشرطة المرور مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ضابط في حي الحرية شمالي غربي بغداد.

وفي مدينة الفلوجة, التي تقع على بعد خمسين كيلومترا غرب العاصمة العراقية, فتح مسلحون النار على نقطة تفتيش للشرطة العراقية، مما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين.

وفي الكرمة -ثلاثين كيلومترا شمال غرب بغداد- قالت الشرطة إن عدة قنابل انفجرت في منزل زعيم بمجالس الصحوة، مما أدى لإصابة تسعة من أفراد أسرته, وذكرت شرطة الكرمة كذلك أن عدة قنابل انفجرت في منزل رجل شرطة أسفرت عن مقتل أربعة من أفراد أسرته.

وفي كركوك -الواقعة على بعد 250 كيلومترا شمال بغداد- قالت الشرطة إن مسلحين يستقلون سيارة قتلوا برصاصهم الليلة الماضية امرأة قرب منزلها.

وقتل ما مجموعه 396 من المدنيين في تفجيرات وهجمات بالعراق خلال يوليو/تموز، وهو تقريبا ضعف عدد القتلى في يونيو/حزيران.

المصدر : رويترز

التعليقات