سليمان (وسط) أثناء زيارة موقع الجيش في العديسة (الفرنسية)

تعهد الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم السبت بتزويد الجيش اللبناني بأسلحة متقدمة، وأن مجلس الوزراء سوف يقدم خطة بهذا الخصوص.
 
جاء ذلك خلال تفقد سليمان برفقة وزير الدفاع اللبناني إلياس المر منطقة العديسة التي دارت فيها اشتباكات بين الجيش اللبناني والقوات الإسرائيلية الثلاثاء الماضي وأسفرت عن مقتل جنديين وصحفي لبنانيين وضابط إسرائيلي برتبة مقدم.
 
وقال سليمان في حديث لأفراد القوات المسلحة اللبنانية في العديسة إن "لبنان سيعمل مع الدول الصديقة على تزويد الجيش بأسلحة أكثر حداثة". وأثنى على بطولات وتضحيات ضباط وجنود موقع العديسة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.
 
وأوضح أن مجلس الوزراء اللبناني سوف يقدم خطة في جلسته المقبلة لتسليح الجيش اللبناني "بكل ما هو ضروري" من أجل "حماية كرامة الأمة".
 
كما التقى سليمان ضباط الأمم المتحدة المتواجدين في المنطقة، حيث أكد القائد العام لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان يونيفيل الجنرال ألبرتو أسارتا، استمرار التنسيق مع الجيش اللبناني في كافة الأنشطة.
 
ورأى أسارتا أن "الحوادث المأساوية التي وقعت مطلع هذا الأسبوع يجب أن تبقى معزولة". وطالب الأطراف بالعمل للحفاظ على وقف الأعمال العدائية". 

المصدر : وكالات