شهيد فلسطيني بقصف إسرائيلي لغزة
آخر تحديث: 2010/8/4 الساعة 04:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/4 الساعة 04:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/24 هـ

شهيد فلسطيني بقصف إسرائيلي لغزة

العديد من الفلسطينيين يسقطون ضحايا لعمليات القصف الإسرائيلي للقطاع (رويترز-أرشيف)

ذكر مراسل الجزيرة أن فلسطينيا استشهد وأصيب آخران في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المقاومة الفلسطينية فجر اليوم الأربعاء شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
 
وأشارت المصادر إلى أن جراح المصابين متوسطة وتم نقلهم إلى المستشفى الأوروبي شرق خان يونس لتلقي العلاج. وذكرت مصادر فلسطينية ان فرقا طبية تبحث عن المزيد من الضحايا جراء الهجوم الإسرائيلي.
 
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر أمنية فلسطينية قولها إن الفلسطينيين الثلاثة ينتمون لجماعة تدعى "حماة الأقصى"، مشيرة إلى أن الفلسطيني الذي اسستشهد في القصف الإسرائيلي على أطراف بلدة عبسان شرقي خان يونس، يدعى شريف بدير.
 
ولم يصدر تعقيب فوري من الجيش الإسرائيلي على الحادث.
 
وكثيرا ما يطلق الجنود الإسرائيليون النار على أشخاص للاشتباه بأنهم يقتربون من منطقة عازلة شديدة التحصين بمحاذاة الحدود بين القطاع الساحلي وإسرائيل.
 
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن فجر الأحد غارتين استهدفتا نفقين جنوب القطاع، أصيب خلالهما شخص واحد بجروح، وذلك بعد سقوط صاروخ مساء السبت بالقرب من  مدينة سديروت، في جنوب إسرائيل مخلفا أضرارا مادية. كما سقط في عسقلان صاروخ آخر ليل الجمعة السبت.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي اثر إطلاق الصاروخ على عسقلان غارة على غزة  أسفرت عن استشهاد مسؤول في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، وإصابة عشرة أشخاص بجروح.

وشنت إسرائيل بين 27 ديسمبر/ كانون الأول و18 يناير/ كانون الثاني 2009 حربا مدمرة على قطاع غزة كان هدفه المعلن وضع حد لإطلاق الصواريخ من القطاع. وأدت هذه الحرب إلى استشهاد أكثر من  1400 فلسطيني.

ويقول الجيش الإسرائيلي أن حوالي 110 صواريخ وقذائف هاون جاءت من قطاع غزة وسقطت جنوبي إسرائيل منذ مطلع العام الحالي، وأنه سقط 400 من هذه الصواريخ منذ انتهاء الحرب الإسرائيلية مطلع 2009.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات