مسيرة لأحزاب أردنية معارضة (الجزيرة نت-أرشيف)

محمد النجار–عمان
 
قررت أربعة أحزاب أردنية معارضة خوض الانتخابات البرلمانية المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بقائمة موحدة.
 
وقال بيان صادر عن أحزاب الشعب الديمقراطي والشيوعي الأردني والبعث الاشتراكي والحركة القومية أنها اتفقت على تشكيل الهيئات الضرورية لعمليات التنسيق لا سيما في المجالات الإعلامية والسياسية، والعمل بأسرع وقت ممكن لاقتراح المرشحين من قبل الأحزاب في مختلف المناطق.
 
كما اتفقت الأحزاب ذات التوجهات القومية واليسارية على عدم التضارب بين المرشحين في المناطق والدوائر، وتأكيد تأييد جميع الأحزاب للمرشحين الذين يتم الاتفاق عليهم.
 
وقررت الأحزاب الأربعة المشاركة بالانتخابات البرلمانية المقبلة رغم قرار حزبي جبهة العمل الإسلامي –الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين- وحزب الوحدة الشعبية مقاطعة هذه الانتخابات.
 
ولم تنجح الأحزاب الأربعة المشاركة في إيصال أي نائب للبرلمان في الدورتين الأخيرتين، بينما بدأت مبكرا في حشد الجهود للمشاركة بالانتخابات التي تقاطعها قوى سياسية رئيسية بالبلاد.
 
وفي إطار متصل، قالت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية الصادرة اليوم إن اللجنة المكلفة بدراسة الطعون في جداول الناخبين قررت قبول نحو 75% من الطعون في محافظة العاصمة.
 
ونقلت الصحيفة عن مدير دائرة الأحوال المدنية مازن قطيشات حديثه عن تغييرات كبيرة قد تطرأ على جداول الناخبين بعد قبول الطعون، لا سيما في العاصمة عمان التي تصدرت الدوائر المطعون في جداولها.

المصدر : الجزيرة