عشرات القتلى بتفجير مزدوج بالعراق
آخر تحديث: 2010/8/3 الساعة 21:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/3 الساعة 21:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/23 هـ

عشرات القتلى بتفجير مزدوج بالعراق

آثار هجوم بمفخخة في بغداد في يونيو الماضي (رويترز-أرشيف)
 
قتل 28 شخصا على الأقل وجرح عشرات في تفجير مزدوج استعملت فيه سيارتان مفخختان ضربتا اليوم بعد الظهر مدينة الكوت إلى الجنوب الشرقي من بغداد، وقتل تسعة أشخاص آخرون على الأقل بين مدنيين ورجال أمن في هجومين منفصلين في الموصل.
 
وتحدث ملازم أول في الشرطة العراقية عن تفجيرين وقعا قرب مركز تجاري في الكوت التي تعتبر مركز محافظة واسط.
 
وفي هجوم آخر في وقت سابق اليوم قتل ثلاثة مدنيين وجرح أربعة من الشرطة عندما فُجِّرت عبوة لدى مرور دورية أمنية في الجزء الشرقي من الموصل الواقعة على بعد 400 كيلومتر إلى الشمال من بغداد.
 
كما قتل في هجوم استهدف قافلة شرطة في مكان قريب من الهجوم الأول أربعة مدنيين وشرطيان، وجرح 11.
 
آثار هجوم شنته القاعدة على نقطة تفتيش أمس في حي المنصور (الفرنسية)
القاعدة في بغداد
ويأتي التفجيران بعد هجوم صباح أمس في حي المنصور شنته القاعدة وهو الثاني لها في بغداد في أقل من أسبوع، استهدف نقطة تفتيش واستعملت فيه أسلحة مزودة بكواتم للصوت، ونصبت خلاله لمدة قصيرة علم ما يعرف بدولة العراق الإسلامية.
 
وكانت القاعدة هاجمت حي الأعظمية في بغداد الخميس الماضي وقتلت باستعمال أسلحة مزودة بكواتم للصوت 16 شخصا، ونصبت لفترة وجيزة أيضا علمها الأسود.
 
وحذر مسؤولوون عراقيون وأميركيون من زيادة العنف مع تأخر ميلاد الحكومة التي لم تر النور رغم مرور خمسة أشهر على الانتخابات التشريعية، في وقت تشارف فيه عمليات الجيش الأميركي على الانتهاء نهاية الشهر، وهو موعد أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما الالتزام به في خطاب أول أمس.

ونشرت الحكومة العراقية السبت إحصاءات تظهر أن 535 شخصا قتلوا الشهر الماضي، وهو أعنف شهر حسبها منذ مايو/أيار 2008، لكن الولايات المتحدة شككت في صحة الأرقام.
المصدر : وكالات