مقتل مسلح استهدف ثكنة بموريتانيا
آخر تحديث: 2010/8/25 الساعة 05:45 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/25 الساعة 05:45 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/16 هـ

مقتل مسلح استهدف ثكنة بموريتانيا

الجيش الموريتاني نفى وقوع أي خسائر في صفوفه (الفرنسية-أرشيف)

قتل الجيش الموريتاني في الساعات الأولى من اليوم مسلحا كان يحاول اقتحام ثكنة عسكرية بسيارة مفخخة في مدينة النعمة على بعد نحو 1100 كيلومتر شرق العاصمة نواكشوط.

وقالت مصادر عسكرية إن حرس الثكنة أطلقوا النار على المهاجم فأردوه قتيلا، مؤكدة أن الهجوم لم يسفر عن أي خسائر في صفوف قوات الجيش.

غير أن مراسلة الجزيرة في نواكشوط زينب بنت أربيه نقلت عن شهود عيان تأكيدهم إصابة أربعة جنود في الهجوم، وتضرر عدد من المنازل المجاورة للثكنة.

وأضافت المراسلة أن المهاجم كان يقود سيارة رباعية الدفع مليئة بالمتفجرات، وحين أطلق عليها الجنود النار انفجرت.

ومن جهته نقل مراسل الجزيرة نت في نواكشوط أمين محمد عن الصحفي وشاهد العيان محمد فاضل ولد سيداتي قوله إنه فوجئ في حدود الواحدة وعشر دقائق من صباح اليوم بانفجار ضخم كاد منزله -الذي لا يبعد إلا نحو 600 متر تقريبا عن القاعدة العسكرية- يتهاوى بسببه، ولاحظ على الفور أن ألسنة الدخان تصاعدت من القاعدة العسكرية المجاورة.

وأضاف الشاهد في حديثه مع مراسل الجزيرة نت أن سيارة من نوع "لاندكروز" خرجت من الثكنة العسكرية وتوجهت على الفور نحو المركز الصحي لمدينة النعمة وهي تقل ثلاثة جرحى.

يشار إلى أن المنطقة التي شهدت الهجوم قريبة من الحدود مع مالي حيث المنطقة التي شنت فيها قوات موريتانية وفرنسية منذ نحو شهر هجوما على مسلحي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قُتل فيه سبعة من مسلحيه.

ويعد هجوم مدينة النعمة ثاني هجوم انتحاري ينفذه هذا التنظيم في موريتانيا، حيث سبق أن نفذ هجوما انتحاريا قرب السفارة الفرنسية بنواكشوط في أغسطس/آب 2009، أصيب فيه عسكريان فرنسيان.

المصدر : الجزيرة