قرائن حزب الله بيد المحكمة
آخر تحديث: 2010/8/17 الساعة 19:58 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/17 الساعة 19:58 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/8 هـ

قرائن حزب الله بيد المحكمة

نصر الله قدم قرائنه عبر شاشات التلفزيون (الفرنسية)

تسلم النائب العام التمييزي في لبنان اليوم الثلاثاء من حزب الله القرائن التي كشف عنها الأمين للحزب السيد حسن نصر الله حول تورط إسرائيل باغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري.

وقال القاضي ميرزا إن رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله حضر إلى مكتبه وسلمه "ظرفا يتضمن مستندات طلبها النائب العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان القاضي دانيال بيلمار" وقد أحال ميرزا الظرف إلى مكتب بيلمار في لبنان, وكان بيلمار طلب تزويده بما أعلنه نصر الله في مؤتمر صحفي عقده الاثنين الماضي.

ويأتي تسليم القرائن على الرغم من إعلان الحزب مرارا عدم ثقته بالمحكمة الدولية التي أشارت تقارير إلى أنها تتجه إلى اتهام عناصر تابعة له بعملية اغتيال الحريري في 14 فبراير/ شباط 2005 والتي راح ضحيتها كذلك 22 شخصا آخر.

وكان نصر الله عرض عبر شاشات التلفزيون اللبنانية مشاهد للطريق الساحلي ببيروت الذي قتل فيه الحريري, قال إن طائرات استطلاع إسرائيلية بدون طيار التقطتها قبل يوم واحد من حادث الاغتيال وتمكن الحزب من اعتراضها.

وأثار اغتيال الحريري غضبا دوليا عارما, وأدى إلى انسحاب القوات السورية من لبنان في أبريل/ نيسان 2005 بعد ثلاثة عقود من الانتشار داخل الأراضي اللبنانية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات