شبان فلسطينيون يحرقون إطارات قبل اشتباك مع قوات الاحتلال بخان يونس (الفرنسية-أرشيف)
 
الجزيرة نت-غزة

استشهد فلسطيني خلال اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين قرب بوابة كيسوفيم شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
كما أعلنت القوات الإسرائيلية إصابة أحد جنودها خلال الاشتباكات.
 
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الشهيد هو بسام الدغمة من مدينة خان يونس، وقد منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى جثمانه وسحبه.
 
بدورها ذكرت مصادر محلية أن الاشتباكات وقعت بين مجموعة من سرايا القدس الذراع العسكرية لـحركة الجهاد الإسلامي والقوات الإسرائيلية.
 
وذكرت مصادر إسرائيلية أن جنديا إسرائيليا أصيب بنيران قناص فلسطيني ووصفت جروحه بأنها خفيفة.
 
من جهتها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن قنص جندي إسرائيلي كان على متن آلية عسكرية بجوار برج مراقبة بالقرب من بوابة الفراحين شرق عبسان (شرق خان يونس) مساء الاثنين.
 
وأشارت لجان المقاومة في بيان تسلمت الجزيرة نت نسخة منه إلى أن مجموعة أخرى من عناصرها قامت بإطلاق نار من أسلحة متوسطة صوب قوات إسرائيلية كانت تترجل من آليات عسكرية بالقرب من بوابة الفراحين.
 
وقالت الألوية إن "العملية جاءت للرد على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية وتأكيدا على أن مجاهدينا سيبقون دائما وأبدا في المواقع المتقدمة للذود عن أراضينا الطاهرة"، وفق البيان.

المصدر : الجزيرة